خالد صلاح

أخيرا.. هيئة الكتاب تحل أزمة عشرات دور النشر.. والناشرون: حريصون على مشاركتها

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 06:00 م
أخيرا.. هيئة الكتاب تحل أزمة عشرات دور النشر.. والناشرون: حريصون على مشاركتها معرض القاهرة الدولى للكتاب دورة اليوبيل الذهبى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت إسلام بيومى، مدير المعارض بالهيئة المصرية العامة للكتاب، إن تم حل أزمة تسكين دور النشر الموجودين على قائمة الانتظار، والذى يبلغ عددهم  72  دار نشر.

وأوضح مدير المعارض بالهيئة المصرية العامة للكتاب، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم تمكين جميع الموجودين على قائمة الانتظار من أجنحة تم استحداثها داخل قاعات العرض، وسوف يتم خلال الأيام القليلة المقبلة من حصر جميع دور النشر المقدمة من خلال كراسة الشروط التى طرحتها الهيئة المصرية العامة للكتاب.

وأضاف مدير المعارض بالهيئة المصرية العامة للكتاب، أن هناك عدد من دور النشر الخاصة بنشر كتب الأطفال ما زالت على قائمة الانتظار الخاصة بكتب الطفل، وسيتم تمكينهم للمشاركة فى معرض القاهرة خلال أيام قليلة، مؤكدًا حرص الهيئة فى مشاركة جميع دور النشر وفقًا للشروط الواردة فى كراسة الشروط.

ومن جانبه قال سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، أن الاتحاد حريص كل الحرص على حل أزمات ومشاكل الناشرين، بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتب، فى إطار مشاركة كل من يعمل فى مهنة الكتب بما لا يخالف القواعد المتعارف عليها لحماية المهنة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب.

ومن المعروف أن الهيئة العامة المصرية للكتاب، تستعد لمراسلة العديد من الضيوف الأجانب والعرب، وذلك لاستضافتهم فى اليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ50، التى من المقرر أن تقام يوم 23 يناير المقبل، فى أرض المعارض بالتجمع الخامس.

كما أن الهيئة قامت بمراسلة العديد من الكتاب والأدباء الأجانب الحاصلين على جوائز نوبل العالمية خلال الأعوام الماضية إضافة إلى الكتاب الحاصلين على جوائز مان بوكر الدولية، بالإضافة إلى عدد كبير من كبار الأدباء العرب، ومن المقرر أن تعلن الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، أسماء جميع الضيوف الذين سيحضرون اليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، قريبًا.

جدير بالذكر أنه وقع الاختيار على جامعة الدول العربية كضيف شرف المعرض هذا العام، إضافة إلى أنه تم اختيار الدكتور ثروت عكاشة وزير الثقافة الأسبق والدكتورة سهير القلماوى ليكونا شخصية عام المعرض.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة