خالد صلاح

رئيس البرلمان لنائب يحذر من ارتفاع سعر البطاطس: سعرها معقول ما تعملش بلبلة

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 03:15 م
رئيس البرلمان لنائب يحذر من ارتفاع سعر البطاطس: سعرها معقول ما تعملش بلبلة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب محمد مجدى السيسى
إضافة تعليق

عرض النائب العمدة عثمان منتصر عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، البيان العاجل الذى طالب الحكومة خلاله برفع الحظر عن تقاوى البطاطس فى الثلاجات محذرا من إرتفاع أسعارها من 16 إلى 20 جنيها، ليعقب الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، : " البطاطس لن تصل لهذا السعر، وسعرها معقول الآن، لا تثير بلبة".

 

وأوضح "عثمان" فى كلمته خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن، أن قرار التحفظ أثر بالسلب على التقاوى المستوردة هذا الموسم من خلال استغلال أعداء الوطن فى الخارج  الأمر والإدلاء بتصريحات فى الإعلام الخارجي، وهو ما أدى إلى انخفاض الوارد من الشركات الموردة لتقاوى البطاطس هذا العام  بدلا من 150 الف طن لتكون 85 الف طن تذهب 25 ألف طن لمصانع الشيبسي مما يؤدى بالسلب على إنتاج المحصول الفترة القادمة.

 

وطالب العمدة منتصر الحكومة بإعادة تشكيل اللجنة العليا للبطاطس التى كانت مشكلة فى الفترة من سنة 1981 حتى سنة 1994 برئاسة وزير الزراعة أنذاك.


إضافة تعليق




التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الشيماء

مادور الحكومة والوزارات فى حل المشاكل الموجودة حاليا ؟؟؟؟؟؟؟

فى ظل الارتفاع فى أسعار التقاوى والتى وصلت الى واحد وأربعون ألف جنيه للطن والمتحكم فيها خمسة من كبار المتسوردين الذين أحتكروا كل أصناف البطاطس على مستوى العالم ( حسب أقوال ضيوف وائل الابراشى فى احدى الحلقات ) سيصل سعر الكيلو الى ثلاثين جنيه . السيد رئيس مجلس النواب يقول أن البطاطس سعرها معقول فهل 10 جنيه للكيلو سعر معقول بالنسبة للتقاوى 17 ألف جنيه للطن فماذا عن كيلو البطاطس الذى سوف يتم زراعته بتقاوى ب 41 ألف جنيه للطن ؟؟؟؟؟؟ سيادة رئيس مجلس النواب لايعلم شئ عن المواطن الفقير وتأثير الأسعار عليه ............ نطلب الرحمة من الله وأن يرسل لنا من يخاف الله ويعمل لصالح المواطن والوطن . لماذا لاتستورد الدولة التقاوى لكل أنواع الزراعات وتوفرها للمزارعين بسعر مناسب لضمان الأمن الغذائى والسيطرةى على الأسعار ....... وزارة الزراعة لديها الخبراء فلماذا لاننتج التقاوى فى مصر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مادور الحكومة والوزارات فى حل المشاكل الموجودة حاليا ؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

رئيس مجلس النواب اعتبر سعر البطاطس من 10-12 جنيه سعر معقول .!!!!!!!!!!!

رئيس مجلس النواب اعتبر سعر البطاطس من 10-12 جنيه سعر معقول .!!!!!!!!!!! الكلام ده حقيقى ولا بجد ........هههههههه شر البلية مايضحك .......... عندما يتحجر القلب ولاتشعر بالآخرين سوف تتكلم عنهم وكأنهم لاشئ ويكفى انهم مازالوا أحياء يخدمون الكبار

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ماهر

محمد ماهر

بالنسبة لرئيس البرلمان السعر معقول لانه معاه فلوس وثلاثة ارباع الشعب المصري ليس معه فلوس بلاش الفزلكه بتاعه رئيس البرلمان حبيب مرتضى منصور

عدد الردود 0

بواسطة:

عجوز

البطاطس التي في القاهرة لا تصلح للإستهلاك الآدمي

وب ١٠ و ١٢ جنيه ؟؟!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

الفلاح الفصيح

الامن الغذائي..... والامن القومي

كبري الدول الراسماليه تدعم الفلاح وتوفر له الاسمده والتقاوي والري والارشاد الزراعي. وايضا تراقب الاحتكار وترشيد استيراد وتصدير السلع الغذائيه. اقتطاع بعض القروش من هذه البنود هي مجرد قصر نظر وتسبب خساره كبيره للمواطن والفلاح وامن البلد القومي. الامن الغذائي والعلاجي والتعليمي والسكني هم اهم عناصر الامن القومي، ودعمهم يزيد من حصيله ايرادات الدوله في الضرائب والتصدير، واهم من ذلك هو زياده رضاء المواطن ودعمه للدوله.

عدد الردود 0

بواسطة:

.

اتمنى عدم تصدير بطاطس هذا العام...لان سعر اى سلعه يخضع لقانون العرض والطلب وليس الطاطس وحده

😎😁😀.....ليس بالبطاطس وحده يحيا الانسان😁...كما قالت خالتى بمبه

عدد الردود 0

بواسطة:

..........

الحصانة

هي الحصانة معمولة للنائب عشان يقول رايه يا علي ولا عشان يستخدمها في اكمنة المرور والاعتداء على حقوق المواطن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة