خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رئيسة وزراء بريطانيا تلتقى نظيرها الهولندى فى لاهاى

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 01:21 م
رئيسة وزراء بريطانيا تلتقى نظيرها الهولندى فى لاهاى تيريزا ماى
لاهاى (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى اليوم الثلاثاء، نظيرها الهولندى مارك روته، وذلك عقب إرجاء التصويت الحاسم على اتفاقية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى (بريكست) فى البرلمان البريطانى.

وذكرت شبكة "سكاى نيوز" البريطانية- فى نشرتها باللغة الإنجليزية- أنه من المقرر أن تتوجه ماى إلى برلين للقاء المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل فى وقت لاحق، وذلك دون الإشارة إلى المزيد من التفاصيل.

تجدر الإشارة إلى أن هولندا تعتبر شريكا وثيقا لبريطانيا فى أوروبا، إلا أن رئيس الوزراء الهولندى ألمح من قبل بأنه لا يرى فرصا لإعادة المفاوضات بشأن اتفاق بريكست.

من جانب أخر قال عضو برلمانى بارز فى حزب المحافظين البريطانى الحاكم مؤيد للانسحاب من الاتحاد الأوروبى اليوم الثلاثاء أن رئيسة الوزراء تيريزا ماى يجب أن ترحل الآن وحث بقية أعضاء الحزب فى البرلمان على إجراء تصويت بحجب الثقة عنها.

وقال ستيف بيكر لراديو هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "ما أريده اليوم هو أن يدرك أعضاء حزب المحافظين فى البرلمان أننا لم نعد نستطيع المضى بهذا التعثر ويؤسفنى أن أقترح التصويت بحجب الثقة".

وأرجأت ماى أمس الاثنين تصويتا برلمانيا على خطتها بشأن الانسحاب من الاتحاد الأوروبى بعدما بات واضحا أن البرلمان لن يمررها سعيا لمزيد من التنازلات من الاتحاد الأوروبى. لكن بيكر قال أن سياستها مآلها الفشل.

وقال "إذا لم نتمكن من المضى قدما فى اتفاقها... فيؤسفنى أن أقول أن السبيل الوحيد لتغيير السياسة هو تغيير رئيسة الوزراء، وأعتقد بالفعل أن من واجبها أن ترحل".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة