خالد صلاح

افتتاح خط جوى جديد بين "فوتشو" جنوب شرقى الصين وباريس

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 08:55 ص
افتتاح خط جوى جديد بين "فوتشو" جنوب شرقى الصين وباريس خطوط الطيران الصينية ـ صورة أرشيفية
بكين(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتحت شركة طيران "شيامن" الصينية خطا جويا مباشرا بين مدينة "فوتشو" عاصمة مقاطعة فوجيان جنوب شرقى الصين، والعاصمة الفرنسية (باريس).

وذكرت الشركة- فى بيان اليوم الثلاثاء، أن الخط الجوى هو الأول المباشر الذى يربط بين مقاطعة فوجيان وفرنسا، ما يجعل مدينة فوتشو المدينة الصينية الثامنة التى لديها رحلة جوية مباشرة إلى باريس، مشيرة إلى أنه سيتم تسيير 3 رحلات أسبوعيا بين الوجهتين.

وتعد باريس واحدة من أفضل الوجهات الأوروبية بالنسبة للسياح الصينيين.

من ناحية أخرى أعلنت المصلحة العامة للطيران المدنى الصينى اليوم الثلاثاء، أن البلاد تُخطط لبناء 216 مطارا جديدا بحلول عام 2035 وتطوير بعض مراكز النقل الإقليمية.

وقالت المصلحة- فى بيان اليوم الثلاثاء- أنه حتى نهاية أكتوبر الماضى، كان فى الصين 234 مطارا مدنيا، ومن المتوقع أن يكون هناك 450 مطارا بحلول عام 2035، مشيرة إلى أن الطلب على نقل الركاب فى الصين سيشكل ربع إجمالى العالم ويتجاوز مثيله فى الولايات المتحدة بحلول عام 2035 ما يجعل الصين أكبر أسواق الركاب الجوية فى العالم.

وأضاف البيان أنه سيتم بناء مطارات على مستو عالمى فى منطقة دلتا نهر اليانغتسى، ومنطقة بكين، تيانجين، خبى، ومنطقة خليج قوانغدونغ، هونغ كونغ، ماكاو الكبرى، بلدية تشونغتشينغ، ومدينة تشنغدو.

وقامت المطارات الصينية خلال عام 2017- وفقا للمصلحة- بتسيير 552 مليون رحلة، وسط توقعات بأن يرتفع العدد إلى 720 مليونا بحلول عام 2020.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة