خالد صلاح

5 ملامح من الجولة الرابعة لدورى أبطال أوروبا..فيديو

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 03:00 ص
5 ملامح من الجولة الرابعة لدورى أبطال أوروبا..فيديو مانشستر سيتى
كتب إسلام مسعود
إضافة تعليق
اليوم السابع بلس
اليوم السابع بلس

 

على الرغم من الإثارة والمتعة التى شهدتها الجولة الرابعة من بطولة دورى أبطال أوروبا، إلا أن بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 لم يتم حسمها بعد ، بإستثناء فريق برشلونة الوحيد الذى خطف بطاقة الصعود لهذا الدور.

حملت الجولة الرابعة من دور المجموعات بتشامبيونزليج الثلاثاء والأربعاء الماضيين، إثارة ومتعة حقيقة حيث الانتصارات المفاجئة والروتينية المتوقعة والأخرى التى تم حسمها فى الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

وهناك "5" ملاحظات من الجولة الرابعة لدور المجموعات بدورى أبطال أوروبا، نستعرضها كالتالى:.

 

تألق برشلونة بدون ميسي
 

 

 

تلقى فريق برشلونة ضربة موجعة بإصابة النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي بكسر فى نصف قطر ذراعه الأيمن خلال مباراة البارسا ضد إشبيلية بالجولة التاسعة من مسابقة الليجا، وبدأ الكثيرون يتوقعون سقوط الفريق الكتالونى فى غياب "البرغوث".

لكن إستطاع لويس سواريز وفيليب كوتينيو ورافينيا أن يقودوا برشلونة لعدد من الإنتصارات الهامة بدأوها بإستكمال مباراة إشبيلية والفوز 4-2 ثم سحق ريال مدريد بالكلاسكيو 5-1 وهزيمة إنتر ميلان بالجولة الثالثة لدورى الأبطال 2-0 ثم هزيمة ليونيسا بهدف فى كأس الملك وأخيراً التعادل مع الإنتر 1-1 فى "جوزيبى مياتزا" بالجولة الرابعة لتشامبيونزليج وحسم بطاقة التأهل لدور الـ 16 فى غياب ميسي.

مجموعة الموت
 

 

 

تعقدت الأمور بشكل كبير فى المجموعة الثالثة بدورى أبطال أوروبا وتأجل حسم بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 إلى أخر جولتين، خاصة بعد خسارة فريق ليفربول المتصدر برصيد 6 نقاط ضد النجم الأحمر بهدفين نظيفين ليرفع رصيده إلى 4 نقاط فى مؤخرة الترتيب.

كما تعادل فريق باريس سان جيرمان ضد نابولى 1-1 ليظل الأخير وصيفاً برصيد 6 نقاط متأخراً بفارق هدف عن المتصدر الريدز ثم يأتى نادى العاصمة الفرنسية ثالثاً برصيد 5 نقاط.

مانشستر سيتى مرشح قوى للقب
 

 

 

بالرغم من إفتتاح منافسات دور المجموعات بخسارة 1-2 ضد أولمبيك ليون الفرنسى إلا أن السيتى يعد مرشحاً قوياً لإقتناص اللقب نظراً للأداء الفنى تحت قيادة بيب جوارديولا، حيث إنتفض السيتى وحقق الفوز ضد هوفنهايم وفاز عليه على أرضه ووسط جمهوره بنتيجة 2-1 ثم إنتصر ضد شاختار الأوكرانى 3-1 بالجولة الثالثة وأكد جوارديولا أن هذا هو أفضل إنتصار له منذ أن تولى تدريب الفريق.

ثم سحق مان سيتى شاختار الأوكرانى بنصف دستة أهداف الأربعاء، بالجولة الرابعة لدور الأبطال على ملعب "الاتحاد".

 

سولاري رجل المستقبل لريال مدريد 
 

 

عزز سانتياجو سولاري المدرب المؤقت لفريق ريال مدريد من فرصه فى تولى منصب القيادة الفنية للملكى بشكل دائم خلال الأيام المقبلة، بعد الانتصار الذى حققه ضد فيكتوريا بلزن بخماسية نظيفة وقطع شوطاً كبيراً نحو التأهل إلى دور الـ 16.

ويعد الإنتصار ضد فيكتوريا بلزن هو الثالث على التوالى لسولاري بعد خلافة لوبيتيجي، حيث سبق وأن إنتصر على ميليا بكأس الملك ثم هزيمة بلد الوليد بالدورى الأسبانى.

تأجيل الحديث عن رحيل مورينيو من مانشستر يونايتد
 

 

 

بدأ الحديث عن رحيل البرتغالى جوزيه مورينيو من القيادة الفنية لمانشستر يونايتد يتلاشى تدريجياً ، بعد الانتصار القاتل الذى حققه على حساب يوفنتوس، الأربعاء، بهدفين مقابل هدف بمعقل السيدة العجوز "أليانز أرينا".

وليس هذا وحده، حيث سبقه انتصارين ضد إيفرتون 2-1 بالجولة العاشرة ثم فوز بنفس النتيجة خارج أرضه ضد بورنموث ويأتى الفوز على اليوفى ليمثل الإنتصار الثالث على التوالى بكافة المسابقات لـ "مو".

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة