خالد صلاح

نقيب العلميين: 43 مليار دولار قيمة الأجهزة البحثية المُعطلة بالكليات العملية

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 04:00 ص
نقيب العلميين: 43 مليار دولار قيمة الأجهزة البحثية المُعطلة بالكليات العملية معامل - أرشيفية
كتبت آية دعبس
إضافة تعليق

قال الدكتور السيد عبد الستار المليجى، نقيب العلميين، إن الكليات العملية بها أجهزة بحثية معطلة تقدر قيمتها بحوالى 43 مليار دولار، مشيرًا إلى أن تلك الأجهزة يتم دفع مبالغ كبيرة بها لتوفيرها للكليات، وفى حال تعطلها يتم شراء بديل جديد لها، موضحًا أن النقابة أسست لشركة ملكًا لها، للتعامل مع تلك الأجهزة وإصلاحها.

 

وأوضح المليجى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنهم أجروا زيارات لـ12 جامعة لاستلام الأجهزة المعطلة بها، موضحًا أنه تم إصلاح أجهزة تقدر قيمتها بـ15 مليون جنيه حتى الآن، مشيرًا إلى أن العائد من تلك الشركة سيساهم فى زيادة المعاشات للأعضاء، بالإضافة إلى شركة النقابة للاستكشاف والتعدين والتصنيع، والتى ستحل محل الشركات الأجنبية العاملة فى مجال الاستكشاف فى مصر.

 

وأكد نقيب العلميين، أن إقرار التعديلات التى اقترحتها النقابة على قانونها، تعيد تحصيل الدمغات المتوقفة، مما سيتيح الفرصة لزيادة المعاشات، بجانب العائد من إجراء بعض المشروعات الخدمية.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة