خالد صلاح

موسكو تستدعى السفير النمساوى على خلفية قضية تجسس

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 01:48 م
موسكو تستدعى السفير النمساوى على خلفية قضية تجسس لافروف وزير الخارجية الروسى
أ ش أ
إضافة تعليق

أعلنت الخارجية الروسية اليوم الجمعة أنها استدعت سفير النمسا لدى موسكو يوهانيس أيجنير على خلفية اعتقال عقيد نمساوى سابق بشبهة التجسس لصالح روسيا.

وذكرت قناة ( روسيا اليوم ) أن جاء هذا الإجراء عقب قيام السلطات النمساوية باستدعاء القائم بأعمال السفير الروسى لدى فيينا إلى وزارة خارجيتها، مضيفة أن مستشار النمسا سيباستيان كورتس طالب موسكو بتقديم "معلومات شفافة" بشأن هذه القضية.

كما أعلن كورتس أن وزيرة الخارجية كارين كنايسل ألغت زيارة لها إلى العاصمة الروسية كانت مقررة فى مطلع ديسمبر المقبل، مضيفا أن بلاده ستحدد الخطوات التالية بعد التشاور مع الشركاء الأوروبيين .. حيث إن الضابط المعتقل استمر بالتعاون مع الاستخبارات الروسية، حتى عام 2018.

من جانبه أفاد المتحدث باسم وزارة الدفاع النمساوية، بأن "مكتب مكافحة التجسس العسكرى تمكن بالتعاون مع هيئات أجنبية، من الكشف عن حالة تجسس. 

وأشار إلى أن الضابط النمساوى المتقاعد قام بالتجسس من تسعينيات القرن الماضي، وسلم المعلومات للجانب الروسى .. وأكد الممثل، رفع دعوى قضائية ضد الضابط السابق.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة