خالد صلاح

بمناسبة ذكرى مولد الرسول.. عضو تشريعية البرلمان يطالب بتدخل الحكومة عبر تدشين منافذ بيع الحلوى بأسعار مناسبة.. اللجنة الاقتصادية تطالب بتكثيف الحملات على مصانع بير السلم.. وعضو حقوق الإنسان يطالب بتقليل شرائها

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 06:00 ص
بمناسبة ذكرى مولد الرسول.. عضو تشريعية البرلمان يطالب بتدخل الحكومة عبر تدشين منافذ بيع الحلوى بأسعار مناسبة.. اللجنة الاقتصادية تطالب بتكثيف الحملات على مصانع بير السلم.. وعضو حقوق الإنسان يطالب بتقليل شرائها حلوى المولد - أرشيفية
كتب أحمد عرفة
إضافة تعليق

تقترب مناسبة مولد النبوى الشريف، ومعها يقبل المواطنين على شراء الحلوى، لارتباط هذه الحلوى بهذه المناسبة الكريمة، وبالتالي فإن الفترة الحالية تشهد اهتمام كبير بأسعار تلك الحلوى، كى يتمكن محدودى الدخل من شرائها.

في ذات الوقت تشن الحكومة حملات مكثفة على الأسواق، لضبط المصانع غير المرخصة، من أجل الحفاظ على صحة المواطنين، في الوقت الذي طالب فيه نواب البرلمان بتكثيف تلك الحملات، خاصة على مصانع بير السلم.

وفي هذا السياق أكد النائب سامى رمضان، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، ضرورة أن يكون هناك تدخل من قبل الحكومة لمواجهة أي ارتفاع أسعار في مستلزمات حلوى المولد النبوى، من خلال توفير منافذ بيع تابعة للحكومة تبيع حلوى المولد النبوى بأسعار منخفضة بحيث يستطيع محدودى الدخل شرائها.

وقال عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، في تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن المولد النبوى مرتبط بشكل كبير بالحلوى وشرائها، وبالتالي فهناك ضرورة لأن يكون هناك رقابة كبيرة على أسواق بيع مستلزمات الحلوى لضبط أسعارها بشكل كبير.

ولفت عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إلى ضرورة أن يكون هناك حملات مكبرة على منافذ بيع حلوى مولد النبوى الشريف من أجل ضبط المصانع غير المرخصة.

من جانبه طالب النائب محمود الصعيدى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، شرطة التموين بتنظيم حملات مكثفة خلال الأيام الحالية على مصانع تصنيع الحلوى لضبط المصانع غير المرخصة من أجل الحفاظ على صحة المواطن المصرى.

وقال عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، في تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن هناك ضرورة لشن حملات مكثفة على مستوى الجمهورية من قبل وزارة التموين، من أجل الكشف عن المصانع غير المرخصة ومصانع تحت بير السلم، إلى جانب أن يكون لمفتشى وزارة الصحة دور كبير في هذه الحملات للكشف عن تلك الحلوى ومدى سلامتها.

ولفت عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إلى أن جهاز حماية المستهلك له دور كبير في المتابعة الميدانية على منافذ بيع تلك الحلوى لضمان عدم الارتفاع الكبير في أسعارها خلال الفترة الحالية.

وأشار عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إلى أنه لا يوجد أي سبب لارتفاع أسعار مستلزمات حلوى مولد النبوي الشريف، حيث إن مكوانتها لم تشهد أي ارتفاع في أسعارها عن العام الماضى.

وفي إطار متصل، قال النائب محمد الغول، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إنه هناك ضرورة لأن يكون هناك رقابة كافية على جميع المصانع التي تنتج حلوى مولد النبوى لضمان أنه تم إنتاجها وفق الأساليب الصحية السلمية بحيث لا تشكل أي ضرر على صحة المواطنين.

وأضاف عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن على المواطنين أن يقللوا من استهلاك حلوى المولد النبوى، وأن يقبلوا على أماكن بيع الحلوى المضمونة، وعدم الإكثار من تناولها، والحد من تناولها إذا كانت مرتفعة الأسعار.

وأشار عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إلى ضرورة عدم ربط مناسبة مولد النبوى الشريف بحلوى المولد النبوى فقط، بل ايضا يكون يوم ذكر لله، وليس فقط الاهتمام بأكل الحلوى

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة