خالد صلاح

الرياضة المصرية فى يوم .. كوماندوز الأهلي يتحدى ترجي "الدم والنار" لاستعادة عرش أفريقيا.. الزمالك ينهى استعداداته لمواجهة الإنتاج الحربى .. الإسماعيلى يغلق صفحة ثلاثية دجلة ويستعد للحدود ..ومصر تواجه الإمارات

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 10:00 ص
الرياضة المصرية فى يوم .. كوماندوز الأهلي يتحدى ترجي "الدم والنار" لاستعادة عرش أفريقيا.. الزمالك ينهى استعداداته لمواجهة الإنتاج الحربى .. الإسماعيلى يغلق صفحة ثلاثية دجلة ويستعد للحدود ..ومصر تواجه الإمارات الرياضة المصرية اليوم
كتبت لبنى عبد الله
إضافة تعليق

يشهد اليوم الجمعة الموافق 9 / 11 / 2018 العديد من الاحداث الرياضية التى نستعرضها فى السطور التالية ..

كوماندوز الأهلي يتحدى ترجي "الدم والنار" لإستعادة "عرش أفريقيا"

يدخل فريق الكرة الأول بالنادى الأهلى فى التاسعة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة، واحدة من أهم مبارياته على مدار تاريخه العريض، حينما يواجه نظيره الترجى التونسى فى إياب الدور النهائى لبطولة دورى أبطال أفريقيا على ملعب رادس، وهى المباراة التى سيحضرها ما يقرب من 60 ألف مُشجع من أنصار الفريق التونسي، ويتطلع بطل مصر لتحقيق نتيجة ايجابية ،حيث يكفيه التعادل أو الفوز بأى نتيجة أو الخسارة بهدف واحد لحسم اللقب الأفريقى التاسع الذى يبحث عنه عشاق الأحمر منذ عام 2013، بعد الفوز ذهاباً فى موقعة برج العرب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

الأهلى استعد لمواجهة الليلة جيداً، بعد أن وصل الفريق لتونس صباح الثلاثاء الماضي، وأدى مرانه الأول مساء نفس اليوم، وخاض مران يوم الأربعاء على أحد الملاعب القريبة من فندق الإقامة، فيما أدى الأهلى مرانه الأخير أمس الخميس على ملعب رادس الذى ستقام عليه المباراة، ومن قبل السفر خاص الأهلى تدريبتين على ملعب التتش بالجزيرة.

كما شهدت الساعات الماضية تجهيز الجهاز الفنى الثنائى صلاح محسن ومروان محسن لكى يخلف أحدهما وليد أزارو مهاجم الفريق الأساسي، الذى تم إيقافه مؤخراً من قبل الأتحاد الافريقى لكرة القدم "كاف"، ويفاضل الجهاز الفنى فى الوقت الحالى بين الثنائى للدفع بأحدهم بشكل أساسي، فهناك اتجاه للاعتماد على مروان محسن بدعوى أنه أكثر جاهزية وصاحب خبرات أكثر، فيما يملك صلاح أفضلية من الناحية الفنية لتميزه بالسرعة والقوة البدنية.

ووفقاً لتدريبات الأهلى الأخيرة فإن تشكيل الأهلى فى مواجهة الترجى الليلة لن يخرج عن محمد الشناوى فى حراسة المرمى وأمامه رباعى الدفاع أيمن أشرف وساليف كوليبالى وسعد سمير ومحمد هاني، الذى سيشارك على حساب المصاب أحمد فتحى.

وفى الارتكاز يلعب الثنائى حسام عاشور وعمرو السولية ومن أمامهم أحمد حمودى وإسلام محارب على أن يقود الهجوم الثنائى وليد سليمان ووليد أزارو.

ويراهن باتريس كارتيرون المدير الفنى للأهلى على خبرات لاعبيه الكبار لحسم اللقب والتغلب على الصعاب فى تونس، والمتمثلة فى جماهير الترجى الغفيرة وملعب رادس الملقب بمسرح الرعب، بالإضافة للشحن التونسى المنتظر بعد أحداث مباراة الذهاب.

على الجانب الأخر، يحلم نادي الترجي التونسي بالحصول على لقب دوري ابطال افريقيا للمرة الثالثة في تاريخه، وذلك بإستغلال عاملي الارض والجمهور من أجل تحقيق الريمونتادا بتسجيل هدفين في شباك الاهلي والحفاظ على نظافة شباكه لإعتلاء منصة التتويج.

ويفتقد الترجي في مباراة اليوم لجهود الثنائي شمس الدين الذوادي وفرانك كوم للايقاف فيما يستعيد الثنائي أيمن بن محمد وهيثم الجويني بعد تعافيهما من الاصابة التي أبعدتهما عن المشاركة في مباراة الذهاب.

ومن المنتظر أن يبدأ الترجي المباراة بضغط هجومي مكثف من أجل إحراز هدف مبكر ينعش آماله في الحصول على اللقب القاري ويربك حسابات المنافس، فيما سيعكف معين الشعباني المدير الفني للفريق على فرض الرقابة اللصيقة على مفاتيح لعب الاهلي لاسيما وليد سليمان.

الزمالك ينهى استعداداته لمواجهة الانتاج الحربى

يدخل فريق الزمالك معسكر مغلق اليوم الجمعة استعدادا لمواجهة الإنتاج الحربى غدا حيث يعلن السويسرى كريستيان جروس قائمة المباراة عقب المران الجماعى اليوم بملعب حلمى زامورا .

وستشهد قائمة الزمالك استبعاد الثنائى التونسى حمدى النقاز و فرجانى ساسى لغيابهما عن اللقاء للإيقاف وسافر الثنائى منذ ساعات قليلة إلى تونس للانضمام لمعسكر نسور قرطاج المقرر انطلاقه بعد غد الأحد استعدادا لمواجهة مصر يوم 16 نوفمبر الجارى بتصفيات أمم أفريقيا حيث وافق الجهاز الفنى على سفر الثنائى مبكرا لتأكد غيابهما عن موقعة الغد، فيما ستشهد القائمة البيضاء تواجد أيمن حفنى بعد شفائه من نزلة البرد التى منعته من التواجد فى القائمة النهائية لمباراة حرس الحدود الأخيرة .

كما يدرس السويسرى جروس ضم مصطفى فتحى لقائمة الزمالك بعدما لفت اللاعب أنظار الخواجة خلال مشاركته فى مباراتى فريق الشباب أمام المقاولون العرب وبيراميدز بدورى الجمهورية وتقديم اللاعب مستوى مميز حيث أبدى المدرب السويسرى إعجابه بأداء اللاعب خلال لقاء ذئاب الجبل الذى تابعه بنفسه كما تلقى إشادة كبيرة على مستواه فى مباراة بيراميدز التى تابعها مساعدة السويسرى شورمان وأكد ظهور اللاعب بمستوى مميز رغم خسارة الفريق بثنائية .

الاسماعيلى يغلق صفحة دجلة ويبدأ الاستعداد للحدود

يستأنف فريق الإسماعيلى تدريباته اليوم الجمعة ضمن برنامجه التحضيرى لملاقاة حرس الحدود  بالإسكندرية الأحد القادم بالأسبوع الــ14 بالمسابقة المحلية.

وكان فييرا قد منح لاعبيه راحة سلبية قصيرة أمس عقب الخسارة أمام وادى دجلة، وتتوقف مسابقة الدورى لفترة بسبب الاجندة الدولية التى يتخللها وديات للمنتخب الأول.

فى شأن أخر ، يغيب طارق طه ظهير أيسر الإسماعيلى عن المواجهة المقبلة أمام حرس الحدود بسبب الإيقاف.

وحصل طه على البطاقة الصفراء الثالثة فى لقاء وادى دجلة الذى انتهى بخسارة الفريق بثلاثة أهداف مقابل هدف بالأسبوع الــ13 لمسابقة الدورى.

ويعانى طارق طه من غياب التوفيق خلال المباريات الثلاث الماضية بسبب العارضة التى حرمته من تسجيل ثلاثة أهداف بمباريات الرجاء المغربى بكأس زايد والمصرى ووادى دجلة بالدورى المحلى.

مصر تواجه الامارات فى البطولة العربية للسلة 

يلتقى اليوم المنتخب الوطنى لكرة السلة رجال مع نظيره الإماراتى فى الجولة الثانية من منافسات البطولة العربية للمنتخبات فى نسختها الـ 23 ، ةالتى تقام باستاد القاهرة وتستمر حتى 17 نوفمبر الجارى .

كما يلتقى فى منافسات نفس الدور المنتخب السعودى مع نظيره الجزائرى  اليوم .

كان المنتخب الوطني قد فاز على  نظيره الجزائرى فى أولى مباريات البطولة، بنتيجة 62/69 ، بحضور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والذى شهد  حفل الافتتاح والمباراة .

ويشارك في البطولة 5 دول وهي : الإمارات والسعودية والبحرين ومصر و الجزائر.

 يذكر أن البطولة العربية لكرة السلة تقام استعداداً للتصفيات النهائية الافريقية المؤهلة لكأس العالم الصين 2020 وسوف تقام التصفيات النهائية فى أنجولا نهاية نوفمبر الجارى وحتى 2 ديسمبر المقبل.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة