خالد صلاح

"مليون جنيه" أقل سعر للوحدة السكنية نظام الاستوديو فى المشروعات العقارية بمعرض EGYPT GATE.. والشركات تخفض مقدمات الحجز لـ5% لمواجهة الركود وتمد فترات التقسيط لـ10 سنوات.. ولا عزاء لمحدودى الدخل

الخميس، 08 نوفمبر 2018 08:30 م
"مليون جنيه" أقل سعر للوحدة السكنية نظام الاستوديو فى المشروعات العقارية بمعرض EGYPT GATE.. والشركات تخفض مقدمات الحجز لـ5% لمواجهة الركود وتمد فترات التقسيط لـ10 سنوات.. ولا عزاء لمحدودى الدخل عقارات - أرشيفية
كتب أحمد حسن
إضافة تعليق

لا شك أن المعارض العقارية تمثل للشركات العقارية وللعملاء فرصة حقيقية، فالبنسة للشركات تمثل لها وسيلة جيدة لتسويق مشروعاتها وتحقيق أكبر قدر من المبيعات، أما بالنسبة للمواطن فتمثل هذه المعارض فرصة له للاختيار الأفضل من بين حجم المشروعات التى تعرض داخل هذه المعارض.

 

منافسة قوية بين شركات العقارات المشاركة فى معرض "EGYPT GATE EXPO"

داخل معرض EGYPT GATE تجد تنافس قوى وحقيقى بين الشركات العقارية المشاركة، فهناك شركات تقدم عروض استثنائية بمناسبة المعرض، تتعلق بمد فترات التقسيط، وشركات أخرى خفضت قيمة المقدم لـ5% فقط من قيمة الشركة، فيما قدمت شركات أخرى عروض تتعلق بالاستلام الفورى.

 

أسعار الوحدات متباينة طبقا لموقع المشروع والمدينة

وحول أسعار الوحدات السكنية المعروض من قبل الشركات العقارية، فأقل سعر للوحدة السكنية نظام الاستوديو 62 متر مربع يصل لمليون جنيه، وهناك وحدات يتخطى سعرها الـ4 ملايين جنيه، وذلك حسب نوع المشروع، وموقعه، وموقع المدينة، وموعد الاستلام.

 

وتباين سعر المتر فى مشروعات الشركات فأقل سعر للمتر وصل لـ8 آلاف جنيه، فيما وصل أعلى سعر للمتر 23 ألف جنيه، وهو ما يؤكد  أن محدودى الدخل والفقراء لا تتناسب معهم هذه الوحدات، ورفع المعرض شعار لا عزاء لمحودى الدخل.

 

شركات العقارات تلجأ لعروض استثنائية لجذب العملاء وزوار المعرض

ومن خلال جولة لـ"اليوم السابع" داخل أجنحة الشركات المشاركة فى المعرض، تراوحت الأسعار وتباينت بشكل كبير، فيما لجأت بعض الشركات للاستعانة بشاشات كبيرة لعرض مشروعاتها، وأخرى لجأت للاستعانة ببعض الفرق الموسيقية لجذب الانتباه وكوسيلة للدعاية، فيما لأعنت شركات أخرى عن جوائز وسحب خلال فترة المعرض.

 

وجاءت شركة اكوتى العقارية ضمن الشركات ذات السعر الأعلى، فتراوح سعر المتر بين 17 ألفا و555 جنيها و23 ألف جنيه للمتر، طبقا لمساحة الوحدة داخل مشروعها بالعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدة أن الوحدات يتم تسليمها كاملة التشطيب وبالتكييفات.

 

تعرف على أسعار المتر وفترت التقسيط داخل معرض "EGYPT GATE EXPO"

وحول فترات التقسيط، سمحت شركة اكوتى بوجود نظامين للتقسيط  منها على 7 سنوات، وأخرى 10 سنوات، وحددت نسبة 10% كمقدم حجز.

وحول العروض الأخرى نجد أن الشركات حرصت على تقديم عروض استثنائية لجذب العملاء وتحقيق اعلى نسبة مبيعات، حيث رفعت احدى الشركات شعار اقل نسبة مقدم، وحددتها ب5% واول قسط سيكون بعد 6 شهور، وباقى القيمة على فترة تقسيط تصل لـ7 سنوات ونصف.

فيما  جاءت أسعار شركة أرضك فى متناول الطبقة فوق المتوسطة حيث حددت سعر المتر بـ10 الاف و800 جنيه، وحددت نسبة المقدم بـ5%، والتقسيط على 8 سنوات و10 سنوات.

 

ويشهد معرض "EGYPT GATE EXPO" تسويق أكثر من 85 مشروعاً متنوعاً بين السكنى والسياحى والتجارى والإدارى والخدمى فى جميع أنحاء مصر، ويحظى مطورو تلك المشروعات بثقة كبيرة من جمهور السوق العقارية وعلى وجه التحديد الإسكان الفاخر، لما تتمتع به الشركات المشاركة من خبرات واسعة فى القطاع العقارى، والتى اكتسبت ثقة ومصداقية عبر سنوات.

 

الجدير بالذكر أن اليوم السابع كان قد أعد ملحق عقارى خاص عن معرض  "EGYPT GATE EXPO" وتضمن الملحق حوارات مع  ممثلى كبرى الشركات العقارية، الذين كشفوا لـ"اليوم السابع" عن خططهم الاستثمارية لعام 2018، ورأيهم عن السوق العقارية والتحديات التى يواجهها، كما تضمن الملحق حوار مع المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، وتحدث فيه عن قرار منح الإقامة للأجانب مقابل شراء عقار، كما تضمن أيضا عدد من الأخبار والتقارير الخاصة بالشركات العقارية.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة