خالد صلاح

قبل نهائى أفريقيا .. 5 مدربين فى القائمة الذهبية للأهلى

الخميس، 08 نوفمبر 2018 09:46 م
قبل نهائى أفريقيا .. 5 مدربين فى القائمة الذهبية للأهلى الاهلى
كتبت ياسمين يحيى
إضافة تعليق
اليوم السابع بلس
اليوم السابع بلس

 

يلتقى فريق الأهلى مع الترجى التونسى فى التاسعة من مساء غداً الجمعة  بنهائى دورى أبطال أفريقيا ، على ملعب رداس ، فى منافسة على اللقب الأفريقى من جانب الفريقين .

وقد حقق الأهلى لقب البطولة الأفريقية 8 مرات قبل لقاء الترجى، فى أعوام  1982 ، 1987 ، 2001 ، و 2005، 2006، 2008 ، 2012، 2013

وقد جاء تتويج الفريق الأحمر بالبطولة الأفريقية عن طريق عدة مدربين هم كلا من محمود الجوهرى ، وحسام البدرى ، وأنور سلامة ، ومانويل جوزيه ، بالإضافة إلى محمد يوسف.

محمود الجوهرى
محمود الجوهرى

الجنرال محمود الجوهرى

تمكن فريق الأهلى من تحقيق  أول لقب أفريقى عام 1982،  تحت القيادة الفنية لمحمود الجوهرى المدير الفنى للفريق وقتها ، حيث ألتقى مع أشانتى كوتوكو فى نهائى البطولة والتى انتهت بنتيجة 4/1 للأهلى، ليتوج الفريق الأحمر بأول ألقابه الأفريقية بقيادة الجنرال .

انور سلامة
انور سلامة

أنور سلامة

ثانى المدربين الذين تمكنوا من تحقيق اللقب الأفريقى لفريق الأهلى هو أنور سلامة حيث كان يتولى القيادة الفنية للفريق الأحمر عام 1987 ، حين ألتقى مع الهلال السودانى ، وانتهت المباراة بهدفين دون رد .

جوزيه
جوزيه

مانويل جوزيه 

استطاع الساحر البرتغالى أن يحقق لفريق الأهلى 4 ألقاب أفريقية ، حيث تغلب على فى عام 2001 تمكن الخواجة البرتغالى من حصد اللقب بعد التغلب على صن داونز 4/1 ، و اللقب الثانى تغلب على النجم الساحلى التونسى 3/0 ، وأما اللقب الثالث كان عام 2006 باقتناص اللقب الأفريقى من الصفاقسى التونسى 2/1 ، و المرة الرابعة من القطن الكاميرونى 4/2 .

حسام البدرى
حسام البدرى

حسام البدرى

وبعد رحيل جوزيه تولى البدرى القيادة الفنية للاهلى، و حقق معهم اللقب الأفريقى الأول له مع الفريق ، و السابع للأهلى حيث تغلب الفريق الأحمر على الترجى التونسى وتوج الأهلى بمجموع أهداف 3/2 .

محمد يوسف
محمد يوسف

محمد يوسف

أخر الألقاب التى حققها الأهلى كانت مع محمد يوسف عام 2013، حيث كان وقتها مديرا فنيا للفريق، وتغلب على الأهلى على أورلاندو الجنوب أفريقي فى مباريات النهائى التى أسفرت عن نتيجة 3/1 ، وقد يحقق يوسف ثانى البطولات  الأفريقية مع الأهلى حيث يتولى حاليا منصب المدرب العام فى الجهاز الفنى للفرنسى كارتيرون .

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة