خالد صلاح

النهائى الأفريقى.. "كاف" يُزيد من سخونة مباراة الأهلى والترجى بعد بيان "التواطئ".. كارتيرون: كنا نتوقع غياب أزارو.. المدرب التونسى يؤكد: الأحمر لم يستحق الفوز ذهابا.. وعاشور يرد: اعتدنا على الضغوط وسنعود بالكأس

الخميس، 08 نوفمبر 2018 08:12 م
النهائى الأفريقى.. "كاف" يُزيد من سخونة مباراة الأهلى والترجى بعد بيان "التواطئ".. كارتيرون: كنا نتوقع غياب أزارو.. المدرب التونسى يؤكد: الأحمر لم يستحق الفوز ذهابا.. وعاشور يرد: اعتدنا على الضغوط وسنعود بالكأس الأهلى والترجى
كتب عمرو جاب الله
إضافة تعليق

يلتقى الأهلى مع الترجى التونسى، فى التاسعة من مساء غدٍ الجمعة، ضمن إياب الدور النهائى من البطولة الأفريقية والذى سيجمع بينهما على الملعب الأولمبى برادس بالعاصمة التونسية، وذلك بعدما فاز الأحمر فى لقاء الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف، تترقب جماهير القارة السمراء والوطن العربى بصفة خاصة ما ستسفر عنه أحداث المباراة لاسيما فى ظل الأحداث الساخنة والقرارات التى صدرت من قبل الاتحاد الأفريقى "كاف" وتلتها العديد من التصريحات من قبل الفريقين، وهو ما زاد من صعوبة المباراة، خاصة بعد قرار إيقاف المغربى وليد أزارو، مهاجم الأهلى مباراتين، وإلغاء عقوبة جماهير الترجى.

أزارو

فاز الأهلى باللقب الأفريقى 8 مرات من قبل من بينهم مرتين من ستاد رادس عام 2006 و2012 فيما توج الترجى التونسى باللقب مرتين فى تاريخه، يستعرض "اليوم السابع" كل ما جاء من تصريحات وقرارات قبل ساعات من اللقاء المرتقب بين الأهلى والترجى..

- كاف يصف "كارتيرون" بـ"المتواطئ"

وجه الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، الاتهام للفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفنى للأهلى بالتواطؤ على خلفية الأحداث التى شهدتها مباراة الجمعة الماضية، وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، أن الحكم الجزائرى مهدى عبيد شارف الذى أدار مباراة الذهاب التى جمعت بين ناديا الترجي التونسى، رفض استخدام تقنية الفيديو.

كارتيرون

وأضاف "الكاف" أن أحمد أحمد رئيس الاتحاد الافريقي يعتزم القيام بمزيد من الاصلاحات بالنظر إلى الأحداث الأخيرة، ورفض الحكم استخدام حكم الفيديو المساعد، وقيام أحد لاعبي الاهلي "وليد أزارو" بتمزيق قميصه أمام مدير فنى متواطئ".

- كارتيرون: غياب أزارو كان متوقعًا.. والمنافسة مع الترجى فى الملعب

فيما اعترف الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفنى للأهلى، بصعوبة مباراة فريقه غدا أمام الترجي التونسى في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا وقال في المؤتمر الصحفي :"مباراة الغد صعبة بكل تأكيد، لقد خضنا شوط أول في مصر، والآن أمامنا شوطا ثانيا في تونس أمام فريق كبير ويدعمه جمهوره.. والاستقبال في تونس كان رائعا وهو أمر متوقع، كما أن الظروف جيدة، والمنافسة تكون فقط على أرض الملعب".

كارتيرون

تابع كارتيرون: "غياب أزارو كان متوقعا، لأن أي لاعب معرض بعد موسم طويل للإصابات أو للإيقاف، ونثق في جميع لاعبينا الأخرين.. ومروان وصلاح محسن قادرون على تعويض غياب أزارو، وهما لاعبنا دوليان ونثق فيهما تماما"، أما عن أخطاء التحكيم قال المدير الفنى للأهلى: "لا أود الحديث عن الحكام، وأثق تماما فيهم، وأتمنى أن يحالفنا التوفيق في مباراة الغد".

- مدرب الترجى: الأهلى لا يستحق فوز الذهاب

قال مجدي ترواي المدرب بالجهاز الفني لفريق الترجي التونسي بأن معنويات فريقه مرتفعة قبل مواجهة الأهلي غدا في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، رغم الهزيمة فى الذهاب بنتيجة 3 / 1 فى اللقاء الذى جمع الفريقين باستاد برج العرب.

مجدى تراوى

أضاف مجدي تراوي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة :"معنويات فريقنا مرتفعة قبل مواجهة الغد، لكن علينا عدم المبالغة، وضرورة التركيز في المباراة.. والأهلي سيلعب بخطة محددة، سواء بأزارو أو من غيره، وجهزنا اللاعبين لجميع السيناريوهات".

وواصل مدرب الترجى: "أخطاء التحكيم أثرت على نتيجة مباراة الذهاب في الإسكندرية، ولولاها لما خسر فريقنا، والأهلي لا يستحق الفوز بهذه النتيجة" واستطرد:"الأهلي فريق كبير وعريق، وعلى الرغم من ذلك أثبتنا للجميع بأننا كنا الأفضل في برج العرب، ولا يوجد سبب يجعلنا لا نحقق الفوز على ملعبنا ووسط جماهيرنا.. ونتمنى أن نحرز هدف مبكرا، لكن علينا عدم التسرع، وضرورة التحلي بالصبر".

- عاشور: نحتاج للتركيز للعودة بالكأس من تونس

أما حسام عاشور قائد الأهلى قال إن مواجهة الترجي التونسي، غدًا الجمعة، تحتاج إلى التركيز الشديد من أجل تقديم عرض قوي وتحقيق الهدف الأهم بالفوز بدوري أبطال إفريقيا، والعودة بالكأس من أجل المشاركة في كأس العالم للأندية.

حسام عاشور

أوضح حسام عاشور خلال المؤتمر الصحفي، الذي أقيم اليوم في ملعب رادس، أن هناك تركيزًا شديدًا من جانب اللاعبين في ظل الرغبة الكبيرة بالفوز باللقب الإفريقي للمرة التاسعة، وأن الأهلي كفريق كبير اعتاد على اللعب من أجل الفوز دائمًا وهي سمة الأندية الكبيرة وأضاف أن الأهلي يضم عناصر مميزة، ويتملك خبرات المواجهات الكبيرة، ولديه تجارب في التعامل مع الضغط الجماهيري خاصة أنها مباراة أمام فريق عريق ويرتبط بعلاقات تاريخية مع الأهلي وشدد عاشور، على أن اللاعبين سوف يبذلون أقصى ما لديهم من أجل الظهور بشكل مميز والفوز بالبطولة.

وزير الشباب والرياضة فى نهائى الأهلى والترجي بـ "رادس"

فيما علم "اليوم السابع" أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة سيسافر صباح غدا إلى العاصمة التونسية تونس لحضور نهائي أفريقيا لقاء العودة بين الاهلي والترجي التونسي.. كما علمنا أن دكتور اشرف صبحي تواصل منذ لقاء برج العرب مع وزيرة الشباب والرياضة التونسية ماجدولين الشارنى، خلال حضورها منتدي شباب العالم حرصاً على تهدئة الاوضاع خاصة إن الوزيران متفقان على أن كرة القدم هى أهم عناصر قوة العرب الناعمة ، وبالتالي يجب أن تحرج كل اللقاءات العربية العربية بصورة تعكس للعالم أننا دول لا تفرقنا نتائج رياضية .

اشرف صبحى

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة