خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

شوشة كمال تكشف لـ "اليوم السابع" تفاصيل تحويل النصب التذكارى لمؤسسة دولية لإحياء الإنسانية

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 02:02 م
شوشة كمال تكشف لـ "اليوم السابع" تفاصيل تحويل النصب التذكارى لمؤسسة دولية لإحياء الإنسانية النصب التذكارى
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نصب تذكارى يتحول إلى مؤسسة دولية هو ملخص نجاح وتأثير النصب التذكارى لإحياء الإنسانية بشرم الشيخ، الذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الأيام الماضية بمنتدى شباب العالم، والذى أكد أمس خلال الحفل الختامى للمنتدى فى نسخته الثانية، أنه «قرر تحويل النصب التذكارى للإنسانية بشرم الشيخ إلى مؤسسة دولية لمساندة ضحايا العنف، وتبنى الدولة المصرية لإقرار مبدأ الحفاظ على الحياة ومكافحة الإرهاب كحق أساسى".

 من جانبها تقول شوشة كمال صاحبة فكرة النصب التذكارى فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إنه بمجرد تصريحات الرئيس السيسى بتحويل النصب لمؤسسة دولية، تم التجهيز والإعداد لإنشاء هذه المؤسسة والتى سيتم اتخاذ خطوات لها خلال اللأيام المقبلة.

وتضيف شوشة أن المؤسسة ستتكون من جميع النحاتين الذين شاركوا بنحت القلوب فى النصب التذكارى وعددهم 72 نحات من 72 دولة مختلفة على مستوى قارات العالم، بالإضافة إلى ممثلين من إدارة منتدى شباب العالم.

وأشارت إلى أن أهم هدف للمؤسسة التى ستعمل عليه هو تقديم الدعم المالى والمعنوى والإنسانى للاجئين ولضحايا الإرهاب والحروب على مستوى العالم سواء العربى أو الأجنبى، لأن القلب الإنسانى واحد فى النهاية، تختلف الملامح ولكن لا تختلف الإنسانية، وهى الرسالة الأساسية من فكرة النصب الذى لم يعد مجرد رمز بل سيتم تحويله لمشاركة حية وحقيقية على أرض الواقع.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة