خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

النائب كريم سالم: حديث السيسى حول بناء 250 ألف فصل يؤكد بناء الإنسان المصرى

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 08:05 م
النائب كريم سالم: حديث السيسى حول بناء 250 ألف فصل يؤكد بناء الإنسان المصرى النائب كريم سالم عضو لجنة التعليم بالبرلمان
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب كريم سالم، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى لمس جزءا مهما فيما يخص المنظومة التعليمية فى مصر، من خلال إعلانه بأن الدولة بحاجه إلى بناء 250 ألف فصل جديد، موضحا أن النهوض بالمنظومة التعليمية يساعد بشكل كبير على بناء الإنسان المصرى.

 

وأضاف سالم، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن هناك ما يعرف بالموازنة بأولويات الإنفاق فى الموازنة، ويجب وضع النهوض بالمنظومة التعليمية ضمن الأولويات، لأن بناء الإنسان المصرى والتعليم الأساسى والجامعى أولوية كبيرة للنهوض بالدولة.

 

وتابع عضو لجنة التعليم أنه على مدار فترات ومدد طويلة ننظر للتعليم على أنه مجرد شهادة، ولكن التعليم عبارة عن منظومة متكاملة ويجب ربطها بسوق العمل من البداية، بما يضمن تحقيق نهوض حقيقى بالدولة المصرية، حيث لا يجب أن يكون سوق العمل مستندا على ما يطرحه النظام التعليمى فى مصر، ولكن العكس يجب أن يكون النظام التعليمى يؤسس التلاميذ والطلبة للدخول للمنظومة الاقتصادية من سوق العمل واحتياجاته.

 

وتابع النائب كريم سالم أن النهوض بمنظومة التعليم يتطلب تطبيق عدد من المعايير المهمة، ومنها تقليل الكثافة بالفصول والارتقاء بمستوى جودة التعليم والنهوض بالمدرسين، وذلك يجب أن يتم وفقا لمعايير متعارف عليها عالميا ودوليا، متابعا أن تطبيق النهوض بالتعليم يؤكد فكرة أن الهدف الأساسى بناء الإنسان المصرى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة