خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فيفا: الأهلى خطا خطوة كبيرة نحو التأهل لكأس العالم للأندية

السبت، 03 نوفمبر 2018 12:16 ص
فيفا:  الأهلى خطا خطوة كبيرة نحو التأهل لكأس العالم للأندية الاهلى ضد الترجى
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
سلط الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" الضوء على انتصار النادى الأهلى على الترجى التونسى بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى اللقاء الذى أقيم على ملعب "برج العرب" فى ذهاب الدور النهائى من دورى أبطال أفريقيا.
 
وكتب الفيفا على موقعه الرسمى: بعد فوزه على الترجي التونسي بنتيجة 3-1 في مباراة الذهاب من نهائي دوري أبطال إفريقيا، خطا الأهلي المصري خطوة كبيرة نحو التأهل لكأس العالم للأندية فى الإمارت.
 
وسجل وليد سليمان من ركلة جزاء في الدقيقة 33 قبل أن يضاعف عمرو السولية تقدمه في الدقيقة 58، ةلكن بعد خمس دقائق كان دور يوسف البلايلى لتحويل ركلة الجزاء بنجاح فى شباك الأهلى ليقلص الفارق ، مما منح الضيوف الأمل للعودة للقاء، واحرز سليمان ضربة جزاء أخرى في الدقيقة 77 ليعطي الأهلي الأفضلية قبل مباراة الإياب المرتقبة في الأسبوع المقبل.
 
واحتشد أكثر من 60 ألف مشجع في ملعب برج العرب في الإسكندرية ليشهدوا مواجهة حسم اللقب بين بطلي أفريقيا التاريخيين.
 
واضطر مدافع الأهلي المخضرم أحمد فتحي إلى مغادرة المباراة في الدقيقة الثانية والعشرين بعد تعرضه للإصابة.
 
إلا أن الأمور تحولت للنادي المصري بعد عشر دقائق من خروج فتحي، عندما تعرض وليد أزارو لعرقلة حارس المرمى معز بن شريفة في منطقة الجزاء، وتم تأكيد القرار من قبل تقنية الفيديو (VAR)، وهو الأول من نوعه في تاريخ نهائي دوري أبطال أفريقيا، ليسجل سليمان ركلة الجزاء التي تم احتسابها.
 
ثم ضاعف الأهلي من تقدمه عندما أرسل سليمان كرة عرضية تمكن مدافعو الترجي من تشتيتها ، وليستغلها السولية ويسجل الهدف من تسديدة من مسافة قريبة.
 
ثم سجل الفريق التونسي الهدف الأول بغية إدراك التعادل بعد خمس دقائق عندما عانى البلايلى من تدخل محمد الشناوي في منطقة الجزاء، حيث حول الجزائري ركلة الجزاء إلى الزاوية اليمنى.
 
ثم سجل سليمان ركلة الجزاء الثالثة في المباراة في الدقيقة 77 بعد عرقلة أزارو في منطقة الجزاء مرة أخرى ليعطي الأهلي فارق الهدفين قبل مباراة الإياب الأسبوع المقبل في رادس.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة