خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بطاقات التموين الورقية تبحث عن حل بسبب تعثر أصحابها فى صرف الخبز.. المحافظات تبدأ حصرها لتحويلها إلى إلكترونية خلال 15 يوما.. الجيرة تعلن وجود 70 ألف بطاقة.. وإحالة موظفى المكاتب المتخلفة عن الحصر للتحقيق

الخميس، 22 نوفمبر 2018 02:00 ص
بطاقات التموين الورقية تبحث عن حل بسبب تعثر أصحابها فى صرف الخبز.. المحافظات تبدأ حصرها لتحويلها إلى إلكترونية خلال 15 يوما.. الجيرة تعلن وجود 70 ألف بطاقة.. وإحالة موظفى المكاتب المتخلفة عن الحصر للتحقيق الدكتور على المصيلحى وزير التموين و التجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لمنع تسريب الأموال المخصصة للدعم ولضمان حصول المستفيد على الدعم المخصص له، بدأت مديريات التموين بالمحافظات المختلفة حصر أعداد بطاقات التموين الورقية وإرسالها إلى الوزارة تمهيدا لتحويلها إلى بطاقات إليكترونية لتمكن أصحابها من صرف الخبز المدعم، خاصة وأن البطاقات الورقية لا يتمكن أصحابها من صرف الخبز أو فارق نقاط الخبز وتقتصر على صرف السلع التموينية فقط.

 

وشدد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية على مديرى المديريات بسرعة الانتهاء من حصر البطاقات الورقية وإرسالها إلى الوزارة لتقوم بدورها بإرسالها إلى الانتاج الحربى لتحويل كافة البطاقة الورقية إلى إليكترونية خلال 15 يوما من تاريخ إرساله مطالبا المديريات بعدم استخراج اى بطاقات ورقية نهائيا وذلك فى إطار خطة الوزارة لإعداد قاعدة بيانات سليمة عن جميع المستفيدين من السلع المدعمة.

وقال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم حصر جميع البطاقات الورقية فى كافة المحافظات لتحويلها إلى بطاقات إليكترونية، كما انه جارى حاليا إعداد مشروع بالتعاون مع وزارة الاتصالات وهيئة الرقابة الإدارية لتأمين قاعدة جميع المستفيدين من دعم السلع وذلك خلال 4 أو 5 أشهر على أن يكون ذلك قبل الموازنة الجديدة فى العام المقبل لافتا إلى انه عقب الانتهاء من تحويل البطاقات الورقية إلى بطاقات ذكية فسيكون وقتها عدم الحاجة للكارت الذهبى الموجود لدى بعض المخابز حاليا والخاص بصرف الخبز للمواطنين أصحاب البطاقات الورقية.

 

من جانبه أكد اللواء عمرو مدكور مستشار وزير التموين لتكنولوجيا ونظم المعلومات فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن 60% من حاملى البطاقات الورقية مقيدين على بطاقات إليكترونية، الامر الذى يتطلب ضرورة توجه اصحاب البطاقات الورقية إلى مكاتب التموين للاستعلام بطاقتهم، خاصة وأن الكثير من أصحاب هذه البطاقات مقيدين على بطاقات ذكية ولا يعلمون عن هذه البطاقات ﻭانه بمجرد الاستعلام سيعلم المواطن عن ما اذا كانت بطاقتة الورقية تم تحويلها إلى إليكترونية ام مازالت ورقية قائلا:" كثير من اصحاب البطاقات الورقية مقيدين على بطاقات ذكية وأخرون يصرفون بها سلع مدعمة دون معرفتهم وان تحديث البيانات الخاطئة سيضبط المنظومة".

وأوضح اللواء عمرو مدكور مستشار وزير التموين أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية حريص على ضبط منظومة صرف السلع المدعمة وتحديث جميع بيانات البطاقات التى بها أخطاء ﻭانه مكاتب التموين حاليا تواصل استقبال تظلمات المواطنين لتحديث بياناتهم وكذلك حصولهم على الخدمات من المكاتب. 

وأشار المحاسب هشام كامل وكيل وزارة التموين بمحافظة الجيزة إلى أنه تم حصر ما يقرب من 70 ألف بطاقة ورقية بمحافظة الجيزة حتى الان وتم إرسالهم إلى وزارة التموين لتحويلهم إلى بطاقات إليكترونية كما تم إحالة الموظفين فى عدد 2 مكاتب تموين بالمحافظة للتحقيق لتخلفهم عن الالتزام بحصر البطاقات الورقية لدى لديهم، لافتا إلى أن المديرية تلقت خلال 6 أشهر الماضية ما يقرب من 4 آلاف طلب من المغتربين المقيمين فى المحافظة لتحويل محل إقامتهم إلى محافظة الجيزة وتمكنهم من صرف السلع داخل المحافظة مطالبا بسرعة تحويل محل إقامتهم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة