خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

إسبانيا تعرض على المغرب تنظيم كأس العالم 2030 مع البرتغال

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 05:50 م
إسبانيا تعرض على المغرب تنظيم كأس العالم 2030 مع البرتغال رئيس الحكومة الاسباني ونظيره المغربي
كتب أحمد كارم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، عرضًا مغريًا لدولة المغرب بإمكانية تقديم ملف مشترك بين البلدين بالإضافة إلى البرتغال، لاستضافة نهائيات كأس العالم في نسخة 2030، أثناء زيارة جمعته بنظيره المغربي سعد الدين العثماني.

وحسب تقرير نشرته صحيفة "إل بايس" الإسبانية، فإن رئيس الحكومة الإسبانية، الذي يزور المغرب لملاقاة الملك محمد السادس، قد قدم الاقتراح لرئيس الحكومة ومن المنتظر أن يعرضه على الملك فور لقائه.

ورغم أن سانشيز لم يؤكد الاقتراح بعد لوسائل الإعلام في المؤتمر الصحفي الذي عقده مع رئيس الحكومة المغربية، إلا أن الصحيفة أكدت أن العرض المقدم من إسبانيا لاستضافة المونديال بينها وبين المغرب والبرتغال لاقى استحسان الجانب المغربي.

وتعد المغرب أقرب بلد عربي لأوروبا وتحديدًا إسبانيا، حيف يفصل بينهما في أقصى نقطة تلاقي حوالي 14 كيلومترًا فقط من المياه في مضيق جبل طارق.

وكانت المغرب قد حاولت استضافة كأس العالم نسخة 2026 قبل أن تخسر أمام الملف المشترك المقدم من الولايات المتحدة، كندا والمكسيك سوياً.

يذكر أن كلاً من أوروجواي، باراجواي والأرجنتين قد أعلنت من قبل رغبتها في تقديم ملف مشترك لاستضافة كأس العالم 2030 بمناسبة مرور 100 عام على أول نسخة لكأس العالم والتي أقيمت في أوروجواي عام 1930، كما بدأت كوريا الجنوبية في خطوات جادة للتحالف مع كوريا الشمالية، اليابان والصين من أجل الفوز بتنظيم نفس البطولة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة