خالد صلاح

وزير القوى العاملة بالدقهلية: الدولة نفذت 7777 مشروع قومى فى 4 سنوات.. مصر تتعرض للإرهاب الأسود منذ فترة والاعتداء على الصيدلى بالسعودية فردى ويحدث بأى دولة.. ومحافظ الدقهلية: لدينا قوائم انتظار للمستثمرين

الأحد، 18 نوفمبر 2018 05:30 م
وزير القوى العاملة بالدقهلية: الدولة نفذت 7777 مشروع قومى فى 4 سنوات.. مصر تتعرض للإرهاب الأسود منذ فترة والاعتداء على الصيدلى بالسعودية فردى ويحدث بأى دولة.. ومحافظ الدقهلية: لدينا قوائم انتظار للمستثمرين وزير القوى العاملة ورئيس جامعة المنصورة أثناء توقيع البروتوكول
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن الدولة خلال أربع سنوات نفذت 7777 مشروع قومى بتكلفة تريليون و300 مليار جنيه، بالإضافة إلى المشروعات الجارية والتى تصل إلى 15300 مشروع، بقيمة 3 تريليون جنية ونصف، رغم ما تعرضت له مصر من الإرهاب الأسود.

وزير القوى العاملة وورئيس جامعة المنصورة أثناء توقيع البروتوكول ومحافظ الدقهلية  (1)
وزير القوى العاملة وورئيس جامعة المنصورة أثناء توقيع البروتوكول ومحافظ الدقهلية 

جاء ذلك خلال توقيع برتوكول تعاون بين وزارة القوى العاملة، وجامعة المنصورة بحضور الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية.

وشدد وزير القوى العاملة، على أن مصر تتعرض منذ فترة كبيرة لإرهاب أسود ومحاولة للنيل من شبابها، وهو ما تسبب فى تعطيل التقدم وعرقلة مرحلة النهوض، قائلاً:" الشعب عانى كثيرا هذه المرحلة بسبب فاتورة الإصلاح، والتى تأخرت أكثر من ثلاثين عام".

وزير القوى العاملة وورئيس جامعة المنصورة أثناء توقيع البروتوكول ومحافظ الدقهلية  (4)
وزير القوى العاملة وورئيس جامعة المنصورة أثناء توقيع البروتوكول ومحافظ الدقهلية
 

ووصف الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، محافظة الدقهلية بأنها محافظة العمل والنشاط والأداء، مشيراً إلى أن وزارة القوى العاملة تسعى لتغيير فكره الشباب بالسعى خلف الوظيفة الحكومية إلى الاتجاه للمشروعات الصغيرة الخاصة، مضيفاً:" نعمل على إنشاء شركة تسويق عالمية، واستخدام التكنولوجيا لتسويق المنتجات، مشيرا لإمكانية مشاركة الجامعات فى تنفيذ تلك الفكرة وبذلك يكون المنتج جاهز للتسويق، وبحيث أن الطالب يستطيع البحث عن الجهات التى تطلب سلع معينة فى الخارج ونعمل على توفير هذه السلع من خلال شركة تسويق عالمية، وهو ما يتيح عمل المشروعات الصغيرة التسويق فور إنتاجه على الفور.

وزير القوى العاملة وورئيس جامعة المنصورة أثناء توقيع البروتوكول ومحافظ الدقهلية  (3)
وزير القوى العاملة وورئيس جامعة المنصورة أثناء توقيع البروتوكول ومحافظ الدقهلية
 

وتعليقاً على حادث الاعتداء على الصيدلى المصرى بالسعودية، قال الوزير: "الحادث مشكلة فردية ممكن أن تحدث فى أى دولة فى العالم، والمملكة العربية السعودية اتخذت كل الإجراءات اللازمة فى الحادثة والتحقيق مع المتهم، كما أن المملكة تتخذ التدابير للمحافظة على حقوق الصيدلى المادية".

وزير القوى العاملة وورئيس جامعة المنصورة أثناء توقيع البروتوكول ومحافظ الدقهلية  (2)
وزير القوى العاملة وورئيس جامعة المنصورة أثناء توقيع البروتوكول ومحافظ الدقهلية
 

ووجه سعفان الشكر للقيادة السياسية على تركيزة العمالة الغير منتظمة، والتى لم يلتفت إليه أحد من قبل، وهى الفئات التى تحتاج رعاية كاملة وشاملة.

وأشار الدكتور أشرف عبد الباسط القائم بأعمال رئيس جامعة المنصورة، إن سوق العمل أصبح صعب، وهناك عدد كبير من الخريجين، وأصبح البقاء للاقوى بالعلم والتدريب والمهارات، وهو ما نحاول أن نوفره، للحصول على فرصة عمل جيده، ونحاول أن ننمى ثقافة العمل الحر بالطلاب فى هذه المرحلة، وبالفعل جامعة المنصورة، قامت بعمل نماذج لتدريب الطلاب بكلية التجارة، وهو نموذج للبنك والبورصة.

وقال الدكتور كمال شاروبيم، إنه سعيد بتوقيع بروتوكولات التعاون بين وزارة القوى العامل وعدد من الجامعات، وهذا فكر متطور فى الاستعانة بتدريب الطلاب، وأن دولاب العمل بالدولة مترهل ويعانى كثيرا، ولابد بتغير فكر الطلاب إلى ثقافة العمل الحر، والتخلى عن فكرة "إن فاتك الميرى".

أكد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، إن هناك إقبالا من المستثمرين على إقامة استثمارات جديدة بالمحافظة، وأن المناطق الصناعية لديها قوائم انتظار لإقامة مشروعات جديدة، وأن هذه المناطق تسعى لتلبية طلبات رجال الأعمال والمستثمرين فى أسرع وقت ممكن.

وأضاف خلال استقباله لمحمد سعفان وزير القوى العاملة، وبحضور عدد من رؤساء الجامعات الخاصة، وعمداء الكليات، أن المشروعات الجديدة تحتاج إلى عمالة جديدة بشرط أن تكون ماهرة ومدربة لذلك، وأن الحكومة تعمل على تأهيل العمالة الفنية وفقا لاحتياجات رجال الأعمال والمستثمرين.

وأشار إلى أهمية التعاون بين جميع الوزارات بدلا من العمل فى جزر منفصلة، مؤكدا على ضرورة التكامل بين الوزارات التى تملك مراكز التدريب ومعظمها غير مستغل الاستغلال الأمثل وتعمل بأقل من 25% من طاقتها.

 

 

 

 

 
 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة