أكرم القصاص

لماذ أصبحت البكتيريا أقوى وأشرس من الوقت السابق

الأحد، 18 نوفمبر 2018 07:00 م
لماذ أصبحت البكتيريا أقوى وأشرس من الوقت السابق بكتيريا - أرشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالتأكيد سمعت يوما أن الأشخاص  الذين يتعرضون لجرح بسيط قد يتلوث بالبكتيريا وينتهي بهم الأمر إلى التهابات مهددة للحياة .
 
وفقا لموقع " betterhealth" فإن البكتيريا قد تحورت على مدار سنوات كثيرة لتصبح مقاومة للعشرات من المضادات الحيوية المتقدمة.
 
وأوضح خبراء الصحة العامة أن البكتيريا التى أصبحت شرسة هى من صنعنا، لأنها نتيجت بسبب سنوات من الإفراط فى استخدام المضادات الحيوية بل وإساءة استخدامها، إما تناولها بجرعات عالية جدًا أو استخدامها ضد عدوى طفيفة أو حالات غير ملائمة مثل الأنفلونزا، التى لا تستجيب للمضادات الحيوية.
 
كما أن استخدام المضادات الحيوية المفرط فى الزراعة  أو فى الحيوانات مثل الدجاج والماشية لتحفيزها على النمو بشكل أكبر وإنتاج المزيد من اللحوم، لذا فأن وجود العديد من المضادات الحيوية المتداولة بين البشر والحيوانات ، حولت البكتيريا إلى أنواع أذكى و أكثر مقاومة للأدوية.
 
الطريقة الوحيدة للتغلب على الجراثيم والبيكتريا المقاومة للمضادات الحيوية هي من خلالتعلم كيفية تقنين استخدام المضادات الحيوية.
 
في السنوات الأخيرة ، تراجع الأطباء عن وصف الكثير من المضادات الحيوية ، كما سلطت المؤسسات التوعية الطبية الضوء على برامج تعليمية مصممة لتعليم الناس متى يكون استخدام  المضادات الحيوية مناسب ، وعندما لا يكون غير ملائم للحالة.
 




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة