خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

فى ذكرى ميلاده.. شوف أحمد زكى فى عيون عمالقة جيله × 4 فيديوهات نادرة

الأحد، 18 نوفمبر 2018 02:43 م
فى ذكرى ميلاده.. شوف أحمد زكى فى عيون عمالقة جيله × 4 فيديوهات نادرة أحمد زكى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"صائد الجوائز"، ارتبط هذا اللقب بالفنان الراحل أحمد زكى، الذى يحفل تاريخه الفنى بباقة عظيمة من الأعمال الفنية المتنوعة التى جسد من خلالها المواطن المصرى البسيط ومراحل تطور حياته، من الفقر إلى الثراء، وكذا البساطة والقناعة والرضا بما قسمه الله، هذا إلى جانب تفرده بتجسيد العديد من الشخصيات التاريخية مثل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، والرئيس الراحل محمد أنور السادات.

 

ومع حلول الذكرى الـ69 لميلاد النجم الراحل أحمد زكى، التى تتزامن مع اليوم الأحد، 18 نوفمبر، حيث ولد النمر الأسود فى ذات التاريخ عام 1949، لا يكون فى وسعنا إلا أن نغرق فى عالمه وتراثه الذى خلفه ورائه من حلقات ولقاءات مسجلة، وأن نتطلع أيضًا على أراء زملائه فيه من عمالقة هذا الجيل الفنى العظيم.

وفى حوار تليفزيونى، قال الفنان الراحل نور الشريف عن أحمد زكى، "أنا درست لأحمد زكى سنتين فى المعهد لما كنت معيد، وبشوفه ممثل نادر جدًا، وليه أعمال متميزة بشكل كبير وأكثر ممثل أحب اتفرج عليه، بحس أنه بيعمل شئ جديد غيرنا، وواخد خطوة متطورة فى التمثيل وأقرب للطبيعية أكثر مننا، وعنده جهاز عصبى مشع وقوى".

 

وعقب لقاء نور الشريف، أجرى حوار آخر مع الفنان أحمد زكى، وبسؤاله عن رده على إشادة نور الشريف به، قال النمر الأسود "بخجل واتضاءل أمام نبل ومشاعر زميل بهذه – مش عارف أقول إيه – نور الشريف فنان عظيم جدًا وواثق من نفسه جدًا، ومحدش يقدر يقول كلمة زى ديه إلا لما يكون واثق من نفسه وفنه وعمله، وعارف إن ليه معجبين وأحباء، فهو يرصد الحركة الإنسانية مثل أى شخص، وأنا واحد من الناس الأكثر انبهارًا بنور الشريف أكثر من انبهار نور الشريف بنفسه، ونور الشريف رحلة لازالت لها عطاء، ومازال يقدم الكثير، الشخصيات المتنوعة اللى عملها أبلغ من الكلام اللى هقوله أشكرك يا نور ورأيى فيك لا يقل عن رأيك فيا".

وفى حوار مع صفاء أبو السعود، بحضور باقة من نجوم التليفزيون والسينما، من بينهم فريد شوقى، وسعيد صالح، عرض البرنامج مقدمة عن أحمد زكى جاء فيها التالى "الفنان الذى تربع على عرش قلوب الملايين من جماهيره.. أحمد زكى صائد الجوائز وصاحب أكبر رقم قياسى فى الحصول على جوائز عالمية، جائزة أحسن ممثل مهرجان قرطاج "ضد الحكومة"، جائزة أحسن ممثل من الجمعية المصرية لفن السينما "الإمبراطور"، جائزة أحسن ممثل من جمعية الفيلم "زوجة رجل مهم"، جائزة التقدير الذهبية من الجمعية المصرية للكتاب ونقاد السينما "شفيقة ومتولى"، جائزة أحسن ممثل أول من جمعية الفيلم والجمعية المصرية لفن السينما "البرىء"، جائزة أحسن ممثل فى مهرجان الإسكندرية السينمائى "الباشا"، جائزة أحسن ممثل جمعية الفيلم بالقاهرة "الباشا"، جائزة أحسن ممثل جمعية الفيلم (كابوريا)".

 

وفى ذات البرنامج، قال المخرج سمير سيف، عن أحمد زكى، "عنده رؤية تتجاوز دوره كممثل إلى إنه لديه رؤية أشمل لجميع عناصر الفيلم، وقديمًا قالوا "فى داخل كل ممثل مخرج عايز يطلع، زى ما جوه المخرج ممثل"، فيما عرض أحد الحضور من الجمهور كاريكاتير لأحمد زكى مكتوب عليه "العقد أهه جاهز يا فنان.. حدد أجرك ومواعيد تصويرك.. ومواعيد خناقاتك"، ورد عليه الفنان الراحل "دا حقيقى، أنا بتخانق كتير لأن فى أسباب بتخلينى متعصب لما أقعد 10 ساعات مثلًا فى الاستوديو والتصوير ميحصلش تصوير، وده خناق صحى لصالح العمل".

وفى أحدى حلقات برنامج "ماسبيرو زمان"، استضاف البرنامج الفنان أحمد زكى، فى مواجهة مع تجار من شادر السمك، للتحاور حول اعتراضاتهم وملاحظاتهم على فيلم "شادر السمك"، حيث رأى الجمهور من الشادر أن الفيلم لم يعكس حياتهم الحقيقية، وقال أحمد زكى ردًا عليهم، "أنا روحت سوق السمك فى غمرة، وقعدت 3 أيام من الصبح الساعة 5 صباحًا وطوال فترة عمل السوق، وعكست وصول السمك من الإسماعيلية وتوزيعه وهو جزء مرتبط بالأمن الغذائى، والغش فى الميزان من الممكن أن يتم عن طريق العمال وليس التجار، وفى الفيلم عكسنا حياة التجار والثروة السمكية التى توزع على التجار والعائلات الموجودة فى السوق".

وأضاف "شخصية أحمد أبو كامل، الفيلم جسد فيها الراجل الطيب المظلوم، ولما بدأ يكون ثرى ويتطلع للارتباط مع أشخاص أعلى من واقعه، الفلوس تسببت له فى حالة من انعدام الوزن والافتراء، وده الهدف إنى بحذر من إن الشخص عندما يسعى للرزق، يخليه حذر من إن الطمع قد يغير طباعه وتكون نهايته سيئة، وكان لابد من التحذير إنه إذا أراد شخص احتكار السوق سيجعل الأسعار ترتفع وبالتالى أسعار اللحوم سترتفع أيضًا".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة