أكرم القصاص - علا الشافعي

"القطة بوسي" ودولاب بطولات أبرز كواليس زيارة اليوم السابع لأفضل لاعبة "طائرة" في أفريقيا

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 02:32 ص
"القطة بوسي" ودولاب بطولات أبرز كواليس زيارة اليوم السابع لأفضل لاعبة "طائرة" في أفريقيا أية الشامى
كتبت ندى مجاهد - كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد اية الشامى من أبرز نجمات الكرة الطائرة فى النادى الأهلى فى الوقت الحالى لما حققته مع القلعة الحمراء منذ قدومها من نادى الشمس مرورا بحصولها على لقب أفضل لاعبة فى أفريقا فى البطولة الأفريقية للأندية الأخيرة التى أقيمت فى مصر وحصل الأحمر على لقبها .

أية حمدى من عائلة رياضية تحب الكرة الطائرة حيث إن والدها حمدى الشامى لاعب الكرة الطائرة الأسبق فى الشمس و مدير فنى فى قطاع السيدات السابق و شقيقة إنجى الشامى نجمة الطائرة فى القلعة الحمراء المعتزلة حديثا منذ عام و نصف بعد زواجها .

حرص اليوم السابع على التواجد فى منزل أية الشامى فى حضور والدها ووالدتها و شقيقتها إنجى  و قطتها " بوسى " التى حرصت نجمة الأهلى على تواجدها و إلتقاط صور معها لإرتباطها القوى بها ، لكشف كواليس حب العائلة لرياضة الكرة الطائرة و مشاهدة دولاب بطولات اللاعبة التى تحتفظ فيه بأهم الألقاب التى حصلت عليها .

أية الشامى
أية الشامى

 

أية الشامى

قالت أية الشامى إنها تحب رياضة الكرة الطائرة منذ صغرها ، نظرا لأنها كانت تذهب مع شقيتها إنجى إلى التدريبات بصحبة والدهم  الذى كان سببا رئيسيا فى حبهم للعبة منذ نعومة اظافرهم .

و قالت أية الشامى إنها سعيدة بتألقها مع النادى الأهلى خلال هذه الفترة مشيرا على إنها حصلت مع الفريق على لقب الدورى و كأس مصر منذ قدومها على مدار 4 سنوات و بطولتى أفريقيا و 2 عرب ، مشيرة إلى إنها سعيدة بتحقيق لقب افضل لاعبة فى أفريقيا و أفضل لاعبة بالبطولة العربية ، مشيرا على إن جائزة أفضل مسجلة نقاط التى حصلت عليها فى بطولة العالم بسلوفينيا الأخيرة تعتبرها أهم الجوائز الفردية التى حصلت عليها .

و أشارت أيه إلى إنها تطمح بقوة فى تحقيق حلم الإحتراف الخارجى لمواصلة سلسلة تحقيق الطموحات و الإنجازات .

كما عبرت أية الشامى على قوة حبها لقطتها بوسى ، مشيرة إلى أن والدتها هى التى أطلقت عليها هذا المسمى منذ قدومها إلى المنزل .

 

IMG_7320
 

والد أية الشامى

أما حمدى الشامى والد لاعبة طائر الأهلى فعبر عن سعادته بتفوق أبنته فى اللعبة و طموحها الذى ليس له حدود ، مشيرا إلى أنه لا يرفض مطلقا فكرة تجربة الإحتراف الخارجى ، مشيرا إلى إنها تلقت بالفعل قبل الموسم الحالى عروض من تركيا و تونس ، إلا أنه فضل إستكمال هذا الموسم فى الأهلى حتى تنتهى من دراستها الجامعية بالأكاديمية البحرية .

و قال الشامى أن بناته توارثوا حب اللعبة منه ،مؤكدا أنه كان يقود بتدريبهم  تدريب خصوصى للوقوف على نقاط القوة و الضعف .

والدة أية الشامى

أما والدة اية الشامى فأكدت إنها كانت تهتم جدا بالناحية الدراسية لدى بناتها فى ظل إهتمام والدهم بالناحية الرياضية ، مشيرة على إنها كانت تصطحبهم على الدورس و تهتم بمذاكرتهم حتى لا يؤثر الجانب الرياضى على الدراسى .

و أكدت والدة اية على إنها سعيدة جدا بوصول إنجى و اية على تحقيق بطولات كثيرة فى اللعبة التى يحبونها ، مؤكدة إلى ان الكرة الطائرة عندهم أهم من الأكل و الشرب .

و تابعت والدة الشامى قائلة إن إنجى و اية لديهم شقيقة أخرى كانت تمارس الكرة الطائرة تدعى إسراء إلا إنها لم تستكمل مشوارها و قررت التركيز فى دراستها فقط .

أضافت والدة الشامى إنها تفضل حاليا عدم الذهاب إلى المباريات لمتابعة إبنتها ، لتقرأ القرأن فى المنزل و تدعو لها بالنصر دائما .

 

إنجى الشامى

أما إنجى الشامى لاعبة الأهلى السابقة فقالت أن أية كانت دائما تحرص على الذهاب معها إلى التدريبات ، مشيرة إلى إن كلاهما وقعوا فى غرام الكرة الطائرة بالوراثة من والدهم ، متمنية التوفيق لشقيقتها التى تستكمل مسيرة العائلة بعد إعتزالها للعب مؤخرا .

 

إنجى الشامى (1)
 

 

إنجى الشامى (2)
 

 

إنجى الشامى (3)
 

 

إنجى الشامى (4)
 

 

إنجى الشامى (5)
 
 
إنجى الشامى (6)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة