أكرم القصاص - علا الشافعي

الأندية الشعبية تدخل "الدوامة الكروية" والزمالك الناجى الوحيد.. زلزال يضرب الأهلى فى رادس .. الإسماعيلى يدفع ثمن رحيل النجوم .. المصرى يخسر الكونفدرالية والعميد..زعيم الثغر حبة فوق وحبة تحت.. والابيض فى "القمة"

الخميس، 15 نوفمبر 2018 06:00 ص
الأندية الشعبية تدخل "الدوامة الكروية" والزمالك الناجى الوحيد.. زلزال يضرب الأهلى فى رادس .. الإسماعيلى يدفع ثمن رحيل النجوم .. المصرى يخسر الكونفدرالية والعميد..زعيم الثغر حبة فوق وحبة تحت.. والابيض فى "القمة" الاهلى والاسماعيلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دوامة كروية دخلتها الأندية الشعبية فى مصر كان الزمالك هو الاستثناء الوحيد فيها بعد الاداء المتميز الذى يقدمه أصحاب الرداء الأبيض هذا الموسم ودفعهم للتربع على عرش صدارة أندية الدوري بعد مرور 14 جولة من المسابقة برصيد 26 نقطة .

ودخل الاهلى والاسماعيلى والمصرى فى أزمات كروية عديدة نستعرضها فى السطور التالية ..

*الأهلى

للمرة الثانية على التوالي، يفقد فريق الأهلي لكرة القدم شرف التتويج بلقب بطل أبطال أفريقيا بعدما خسر في إياب نهائي البطولة الإفريقية أمام الترجي التونسي بثلاثة أهداف دون مقابل في رادس ليخسر في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بأربعة أهداف مقابل ثلاثة ، حيث فاز الأهلي في مباراة الذهاب في استاد برج العرب بالإسكندرية بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وكانت المرة السابقة التي خسر فيها النهائي العام الماضي أمام الوداد البيضاوي المغربي بالتعادل ذهابا في برج العرب 1/1 والخسارة إيابا في المغرب 0/1، لتبقى علامات الاستفهام قائمة وليستمر غضب جماهير الأهلي بعد ضياع اللقب للمرة الثانية على التوالي.

لتغيب بطولة أفريقيا عن جدران القلعة الحمراء طيلة 5 سنوات كاملة منذ التتويج باللقب فى نسخة 2013 على حساب أولارندو بيراتس الجنوب أفريقى، وبعد ضياع اللقب التاسع تستمر عقدة التتويج القاري لأكثر من 5 سنوات.

*الاسماعيلى

حالة من الارتباك الشديد تسيطر على المشهد داخل نادي الإسماعيلي، فى ظل تردي أوضاع الفريق وتراجع نتائجه، وغضب الجماهير الصفراء بسبب ترتيبه في الدوري.

ويحتل الدراويش، المركز الـ14، برصيد 13 نقطة، محققا الفوز في 3 مباريات والتعادل في 4 وخسارة 5 آخرين، ما جعل الجماهير تثور على المجلس، قبل أن يخرج الأخير بيان التهدئة.

ولم يحقق الإسماعيلي الفوز تحت قيادة فييرا سوى في أولى مبارياته كمدرب للفريق بنتيجة 2-0، ضد بيراميدز وتعادل سلبيا مع المصري ثم خسر من وادي دجلة وحرس الحدود على الترتيب.

لعل العامل الرئيسي في تدهور نتائج فريق الإسماعيلي حتى الآن، هو الإحلال والتجديد السلبي للفريق، بعد أن استغنى عن أفضل لاعبيه، بداية من الحارس محمد عواد إلى الوحدة السعودي، ومحمد فتحي لبيراميدز، وإبراهيم حسن وبهاء مجدي للزمالك.

هذا في وقت لم يتم فيه دعم الفريق بعناصر قوية، فرغم التعاقد مع عصام الحضري ومحمد مجدي ومحمد الشامي وطه عادل بجانب آخرين، إلا أنهم لم يتمكنوا من ترك الأثر المطلوب وتحقيق الفائدة المنتظرة.

*المصرى البورسعيدى

ولايزال فريق المصرى البورسعيدى يترنح منذ وداع بطولة الكونفدرالية من الدور قبل النهائى وماتبعها من رحيل العميد حسام حسن بعد ثلاثة مواسم في قيادة الفريق ليتولى تدريب بيراميدز .

حيث هدد مسؤولو النادي المصري البورسعيدي برئاسة سمير حلبية، لاعبي الفريق الأول بتوقيع عقوبات عليهم حال تقصيرهم في مباريات الفريق القادمة.

وكان فريق المصري البورسعيدي، قد حقق التعادل الثاني له على التوالي تحت قيادة الجهاز الفني الجديد بقيادة ميمي عبد الرازق، أمام وادي دجلة بهدف لكل فريق في إطار مباريات الأسبوع الرابع عشر من بطولة الدوري الممتاز.

وطالب مجلس إدارة المصري لاعبي الفريق الأول لكرة القدم، اللعب برجولة وبذل أقصى جهد في المباريات القادمة، خاصة أن النادي يلبي جميع احتياجاتهم، كما أنه تم تحفيزهم بتغيير اللائحة بصرف راتب شهري لهم بدلاً من الاقساط الربع سنوية.

ويحتل المصري المركز الخامس عشر في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 12 نقطة جمعهم من انتصارين و 6 تعادلات وتعرض للهزيمة في مباراة واحدة، ولديه 5 مباريات مؤجلة أمام كل من الزمالك وانبي وسموحة والمقاولون العرب وبيراميدز، حيث تم تأجيلهم بسبب ارتباط الفريق وقتها بالمشاركة في بطولة الكونفيدرالية الافريقية، قبل يودع يودع البطولة بعد خسارته في الدور قبل النهائي أمام فيتنا كلوب الكونغولي برباعية نظيفة في مجموع المباراتين.

وينوي مجلس إدارة المصري عقد جلسة مع اللاعبين في الأسبوع الجاري، لتحفيزهم على تحقيق الفريق نتائج جيدة في المباريات القدمة ببطولة الدوري واستعادة نغمة الانتصاررات، حتى يستطيع الفريق المنافسة على المربع الذهبي لبطولة الدوري.

*الاتحاد السكندرى

وعلى نفس الوتيرة يمر الاتحاد السكندرى بمرحلة صعبة دفعته لإحتلال المركز الحادى عشر برصيد 15 نقطة جمعها بالفوز فى ثلاثة مواجهات والتعادل فى 6 وخسارة 5 لقاءات .

وخسر الاتحاد تباعاً على يد الزمالك بالبطولة العربية ثم خسارة ثانية على يد بيراميدز بثلاثية أعقبتها خسارة ثالثة أمام مصر المقاصة ورابعة على يد النجوم بثنائية دفعت حلمى طولان للاستقالة من منصبه قبل أن ترفضها إدارة زعيم الثغر .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة