خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ضياع اللقب ليس الأزمة الوحيدة.. "ثلاثية" الترجى تلحق 6 خسائر بالأهلى

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 07:32 ص
ضياع اللقب ليس الأزمة الوحيدة.. "ثلاثية" الترجى تلحق 6 خسائر بالأهلى الاهلي والترجي
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ليست مجرد هزيمة ثقيلة فقط لزعيم القارة السمراء، تلك التي تلقاها النادي الأهلي بثلاثية نظيفة على الملعب الأولمبي برادس أمام نظيره الترجي التونسي في إياب الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا .

الهزيمة ألحقت بالمارد الأحمر أكثر من خسارة سواء على الجانب المعنوي أو المادي، "اليوم السابع" يرصد خسائر النادي الأهلي في السطور التالية:

 خزينة الأهلي تفقد 58 مليون جنيه

حصد النادي الأهلي، مليونا وربع المليون دولار أى ما يقارب من 22 مليون جنيه مصرى بعد حصوله على المركز الثاني بدورى أبطال أفريقيا، عقب الخسارة من الترجي التونسي بثلاثية نظيفة فى إياب الدور النهائي للبطولة، فيما حصدت خزانة الترجي مليوني ونصف المليون دولار بعد الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

الاهلى والترجى

لقب الأكثر تتويجًا في مهب الريح

خسارة الأهلي للقب الأفريقى أمام الترجى أفقد المارد الأحمر فرصة سهلة للتويج بالبطولة التاسعة في تاريخ الفريق الأحمر، ليتوقف رصيد الفريق الأهلاوى عند 8 ألقاب من دوري أبطال أفريقيا و20 لقبًا قاريًا ما زال يحتفظ بها بلقب الأكثر تتويجًا على مستوى القارة الأفريقية إلا أنه أصبح في مهب الريح.

الاهلى 2013
 

عقدة الـ 5 سنوات مستمرة

غابت بطولة أفريقيا عن جدران القلعة الحمراء طيلة 5 سنوات كاملة منذ التتويج باللقب فى نسخة 2013 على حساب أولارندو بيراتس الجنوب أفريقى، وبعد ضياع اللقب التاسع تستمر عقدة التتويج القاري لأكثر من 5 سنوات.

ضياع حلم السادسة في مونديال الأندية

شارك النادي الأهلى فى كأس العالم للأندية خمس مرات سابقة، وكانت تحلم جماهير القلعة الحمراء بالمشاركة السادسة بعد التتويج باللقب الأفريقى ليفقد المارد الأحمر إنجاز غير مسبوق كأكثر الأندية شعبية فى الشرق الأوسط.

صعوبة المنافسة مع ريال مدريد

نجح ريال مدريد فى توسيع الفارق بينه وبين الأهلى فى سباق الأكثر تتويجاً بالبطولات على مستوى العالم، بفارق 5 بطولات، حيث يملك بطل إسبانيا 25 لقبًا قاريًا بينما يملك بطل مصر 20 لقبًا، الأمر الذى يزيد صعوبة المنافسة بين النادي الملكي والفريق الأحمر بعد ضياع اللقب القاري.

الإصابات 

خرج النادي الأهلي من المباراة النهائية مفتقدًا لأكثر من عنصر مهم صفوف الفريق الأحمر بعدما عصفت بهم الإصابات، أبرزهم محمد هاني وأحمد فتحي  ظهيرا أيمن الفريق الأحمر، الأمر الذي سيبب أزمة للقلعة الحمراء في المباريات المقبلة.

الاهلى والترجى 3

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة