خالد صلاح

الزمالك "هايص" والأهلى "لايص" فى الإيجيبشن ليج

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 01:30 ص
الزمالك "هايص" والأهلى "لايص" فى الإيجيبشن ليج الاهلى والزمالك
كتبت ياسمين يحيى
إضافة تعليق

تشهد الفترة الحالية تناقض الأحداث فى كل من قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك، حيث يعيش الأبيض فترة من الاستقرار على المستوى الفنى، مقابل الإصابات التى يعانى منها الفريق الأحمر.

الزمالك هايص ومكتمل الصفوف

حالة من الاستقرار يعيشها فريق الزمالك فى ظل اكتمال صفوفه والاستقرار الفنى الذى ينعم به خلال الوقت الحالى.

رغم أن هناك عدة غيابات فى صفوف الزمالك، لكن الفريق لم يتأثر فى ظل وجود احتياطيين على مستوى عالٍ، فلم يتأثر بغياب المحترفين فرجانى ساسى أو حمدى النقاز أو كاسونجو، لجاهزية محمد عنتر ومحمد إبراهيم وغيرهم من الأسماء التى لا تتواجد فى قوائم المباريات بسبب الكثرة العددية.

 

 

 الفوز السابع على التوالى

الزمالك لم يخسر طوال 7 مباريات متتالية حث تغلب على كل من إنبى وطلائع الجيش وتعادل مع سموحة وفاز على المقاولون العرب، ووادى دجلة، وحرس الحدود، والإنتاج الحربى فى الدورى و كأس مصر وقد تحقق الفوز المتتالى نظرًا لاكتمال الصفوف بخلاف حالة الاستقرار الفنى، وهو ما ينعكس على النتائج.

الأهلى لايص

فى المقابل يعانى الأهلى من عدة أمور منها ضياع اللقب الأفريقى بدورى الأبطال أمام الترجى فى نهائى البطولة، وكذلك نقص الصفوف والإصابات.

 

 

 

وحصل الأهلى على وصافة دورى أبطال أفريقيا بعد الخسارة أمام الترجى فى إياب نهائى دورى الأبطال بثلاثية نظيفة، وهو ما يسعى الجهاز الفنى لنسيانه حتى يتم التركيز فى المباريات المقبلة.

نقص الصفوف وكثرة الإصابات

ويعانى الأهلى فى الفترة الحالية من نقص فى الصفوف بسبب ضعف مستوى بعض اللاعبين مثل عمرو السولية، وأيمن أشرف وصبرى رحيل، وعدم تقديم حسام عاشور أى جديد للفريق الأحمر.

ويعانى الأهلى من إصابة عدد من اللاعبين ما أثر بالسلب على أداء الفريق، خلال المباريات فى الفترة الأخيرة، وسينعكس أيضًا على المباريات المقبلة، وهم كل من على معلول، ومحمد نجيب، وأحمد فتحى، ومحمد هانى، وهشام محمد.

 


إضافة تعليق




التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

اداء الزمالك غير مطمن..فوز او تعادل بطلوع الروح...وتصدر الزمالك الدورى الان ..هو تصدر مؤقت

😎

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الاهلى ..لا يلوص مادام الحكام معاه..ويساعدونه فى الخصول على البطولات الوهميه..والتاريخ ساهد

😏😐☺

عدد الردود 0

بواسطة:

رزق مرزوق

الدوري اللايص

هذا الكلام غير مضبوط ، الاهلي ليس لايص فهو فريق يوصف بأنه " وصيف افريقيا " وكان الاجدر بالبطولة لولا الظروف التي مر بها نظرا لاشتراكه في اكثر من بطولة ، أما الفريق الهايص هو فعلا هايص لأنه خرج من الادوار التمهيدية لأفريقيا " كالعادة " بالرغم من تفريغه لكافة الاندية المصرية من نجومها ، وهذه الاندية حاليا تعاني الأمرين كالاسماعيلي ودجلة والاتحاد والمقاصة وغيرها وجعل الدوري كله " لايص

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى جمال

نظام الاحتراف بضوابط

ردا على كلام الاستاذ رزق المشكله ليست فى تفريغ فرق الدورى من لاعبيه لمصلحة فريق واحد فهذا عصر الاحتراف وهذا هو المبدأ الذى اقره الاتحاد الدولى فيفا وبنفس منطق الاندهاش من الذين كانوا ينتقضوا الاهلى عندما فرغ الانديه من نجومها فنحن نندهش ايضا الان فيجب ان نتفق ونسلم ان هذا هو عصر الاحتراف ... المشكله الاساسيه فى هذه النقطه هو اتحاد الكرة .. من وجهة نظرى ان اتحاد الكرة يجب ان يضع ضوابط معينه لانتقال اللاعبين وذلك لانجاح المسابقه ومصلحة المنتخبات الوطنيه خصوصا ان الفيفا ترك للاتحاد المساحه الكافيه للتصرف حسب ظروف كل بلد فمثلا اقتصار حراس المرمى على الجنسيه المصريه فقط هذا امر داخلى يخص اتحاد الكرة المصرى فقط فمن الممكن ان يقتصر الاحتراف على انتقال عدد محدود من اللاعبين الكبار فوق ال 25 سنه 3 او 4 او 5 وذلك من شأنه ارتفاع مستوى الناشئين وتنمية العين الخبيره فى كل الانديه وافراز عدد مهول من اللاعبين الموهوبين

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

زمان دوار

ردا على الاستاذ هاني . الكلام اتعكس هذا الكلام اتهم به الاهلي وقت مانول جوزيه . وردده العامة والفرق الوحيد عندما احسن مانويل جوزية التعامل ادي ذلك الي قوة الاهلي وقوة المنتخب المصري وحصولهما في ان واحد على العديد من البطولات . نظام الزمالك سيء فهو اضعف الدوري واضعف اللاعبين ولم يستفد منهم المنتخب . واصبح حال الكره المصرية لا يرضي عدو او حبيب ولا يوجد نجم بشار الية الان بمصر . والنتيجة ان الفوز اصبح في المشمش يا استاذ مشمش

عدد الردود 0

بواسطة:

غيث

بيئة صحية نظيفة امنة للجميع اولاً

بيئة صحية نظيفة امنة للجميع اولاً - استقبال مونديال كرة القدم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة