أكرم القصاص - علا الشافعي

الشيخ سلمان وإنفانتينو يشيدان بحضور الإيرانيات للنهائى الآسيوى

الأحد، 11 نوفمبر 2018 12:12 م
الشيخ سلمان وإنفانتينو يشيدان بحضور الإيرانيات للنهائى الآسيوى مشجعات ايران
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوى، وجيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى (الفيفا) بسماح إيران للمشجعات بحضور إياب نهائى دورى أبطال آسيا فى طهران أمس السبت.

ولم تسمح السلطات للنساء والفتيات الإيرانيات بحضور أى حدث رياضى للرجال فى البلاد منذ قيام الثورة الإسلامية قبل 39 عاما، ولم يكن يسمح لهن بمتابعة مباريات الأندية الكبرى منذ 1981.

لكن حضرت أكثر من ألف امرأة فى إياب نهائى دورى الأبطال، ورغم دعم المشجعات لم يتمكن بيروزى الإيرانى من الفوز، واكتفى بالتعادل دون أهداف ليذهب اللقب الآسيوى إلى كاشيما أنتلرز اليابانى الذى فاز 2-صفر ذهابا على أرضه قبل أسبوع واحد.

وقال الشيخ سلمان لموقع الاتحاد الآسيوى، "كرة القدم فى آسيا تدمج الجميع دائما والاتحاد الآسيوى يرحب بالجماهير بغض النظر عن العقيدة أو المعتقد أو الجنس أو العرق".

وأضاف "أشكر السلطات فى إيران على جعل هذا الأمر ممكنا حتى يكون الحضور الجماهيرى متنوعا ويمثل كافة فئات المجتمع فى هذه الفعالية الاستثنائية".

كما أشاد إنفانتينو، رئيس الفيفا بذلك، قائلا، "سعيد لحضور هذا الحدث حيث حضرت المشجعات الإيرانيات إلى مباراة رسمية لأول مرة منذ 40 عاما".

وأضاف "حضور أكثر من ألف امرأة ومشاركتهن بتشجيع فريقهن المفضل وحدوث هذا الأمر فى أهم مباريات الموسم فى كرة القدم الآسيوية يجعل ما حدث أكثر تميزا".

وبدأت إيران فى تخفيف القيود المفروضة على حضور المشجعات عندما سمحت لحوالى 100 امرأة بحضور مباراة ودية بين إيران وبوليفيا فى 16 أكتوبر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة