خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

كل خس واتمرن واتبسط.. نصائح للتخلص من الوزن الزائد من غير رجيم.. بلاش دهون ولا سكريات كتير.. والجرى ونط الحبل والعجل تمارين رياضية لإزالة الدهون.. والكمون والزنجبيل خليهم على طول فى الأكل

الأحد، 11 نوفمبر 2018 09:45 م
كل خس واتمرن واتبسط.. نصائح للتخلص من الوزن الزائد من غير رجيم.. بلاش دهون ولا سكريات كتير.. والجرى ونط الحبل والعجل تمارين رياضية لإزالة الدهون.. والكمون والزنجبيل خليهم على طول فى الأكل تخسيس_صورة ارشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"كل وخس واتمرن واتبسط"، هناك العديد من الأنظمة الغذائية التى تعمل على إنقاص الوزن والتخلص من الوزن الزائد ولكن بعض الأشخاص يتبعون هذه الأنظمة بشكل خاطئ ويعتقدون أن الحرمان من الأطعمة هو الحل لإنقاص الوزن، وفى التقرير التالى نقدم بعض النصائح المختلفة التى تساعدك على إنقاص الوزن من غير حرمان ولا رجيم.

 

نصائح غذائية لإنقاص الوزن

 

اكل صحى
اكل صحى

"عشان تخس بلاش لحوم ولا نشويات ولا زيوت ولا مشروبات"، قد يعتقد مرضى السمنة أن الحرمان من الطعام هو الوسيلة التى تساعدهم على إنقاص الوزن فى أسرع وقت، ولكن فى حقيقة الأمر قد يعمل ذلك على ضعف الجسم والشعور بالتعب والإرهاق الشديد.

ووفقًا لما ذكره موقعhealthline فهناك بعض النصائح التى تساعد على إنقاص الوزن دون التعرض للأنيميا أو الضعف وهى

1: الإكثار من شرب المياه، حيث أثبتت الدراسات والأبحاث أن شرب المياه قبل الأكل بنصف ساعة يعمل على إنقاص الوزن كما أنها تعزز عملية التمثيل الغذائى، ما يساعدك على حرق عدد قليل من السعرات الحرارية.

2: البيض المسلوق يساعد على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأنيميا ونقص الفيتامينات كما أنه يعمل على إنقاص الوزن وحرق السعرات الحرارية.

3: قد يعتقد البعض أن شرب القهوة يساعد على زيادة الوزن ولكن فى الحقيقة فهى تحتوى على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة وتعزز عملية التمثيل الغذائى وتساعد على حرق الدهون، ولكن يجب عدم إضافة السكر لها.

4: الشاى الأخضر، يحتوى على نسبة عالية من المواد الغذائية والفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة الجسم وإنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة؟

5:تقليل كمية السكر فى الدم يساعد على إنقاص الوزن، لذلك ينصح دائما بتجنب الحلويات أو إضافة السكر على الطعام.

6:التقليل من تناول الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من الكربوهيدرات لأنها تعمل على زيادة الوزن.

7:الاهتمام بتناول الطعام الصحى الخالى من الدهون مثل اللحم المشوى أو المسلوق وتناول الخضراوات والفواكه الصحية.

8:الابتعاد عن تناول الأطعمة الدهنية مثل البطاطس والمقليات واستبدالها بالمشويات.

9:الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية كل يوم، لأنها تعمل على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد.

10:الإكثار من تناول الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من الألياف، لأنها تزيد من الشبع وتساعد على إنقاص الوزن.

11:المضغ ببطء، حيث أثبتت الأبحاث والدراسات أن المضغ يعمل على حرق الدهون وإنتاج الهرمون المرتبط بفقدان الوزن.

12:النوم لوقت كافٍ، فيساعد ذلك على التخلص من السمنة وحرق الدهون.

13:الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية والكافيين واستبدالها بالعصائر الطبيعية والفواكه.

 

تمارين رياضية عشان تخس وتتبسط                                                                                                                             رياضة

رياضة

 

الرياضة يعنى الصحة والرشاقة، لذلك مع أى نظام غذائى لابد من الاهتمام بالتمارين الرياضة لأنها تساعد على حرق الدهون وتعزز صحة الجسم، ووفقًا لما ذكره موقع Prevention فهناك أنواع عديدة من التمارين الرياضية التى تساعد على إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة وهى

1: رياضة الجرى، يعتبر الجرى من أفضل أنواع التمارين الرياضية التى تساعد على حرق السعرات الحرارية وحرق الدهون وإنقاص الوزن.

2:"نط الحبل"، وهى اللعبة المفضلة فى مرحلة الطفولة حيث إنها  تعمل على شد العضلات وتعزيز مفاصل وعضلات الجسم، كما أنها تساعد على التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون.

3:تمارين قوة التحمل، تعمل على بناء كتلة العضلات والوقاية من هشاشة العظام والتهاب المفاصل فضلاً عن ذلك لها دور فعال فى التخلص من الدهون المتراكمة فى الجسم والعمل على إنقاص الوزن.

4:كيك بوكسينغ، تعمل على خفض السعرات الحرارية والتخلص من مرض السمنة والحصول على جسم رياضى ورشيق.

5:ركوب العجل، فينصح دائما الأطباء بممارسة رياضة العجل لتنشيط عضلات الجسم وحمايته من الأمراض، كما أنها تحارب مرض السمنة وتعمل على حرق الدهون.

6:رياضة التجديف، تعمل على تشغيل الذراعين والركبة والأوتار، كما أنها تعمل على تعزيز صحة العضلات والتخلص من الوزن الزائد فى الجسم.

7: تمارين الرقبة، حيث تساعد على شد عضلات الرقبة وتدفق الدم إلى المخ وبالتالى يساعد على التنشيط وإنقاص الوزن.

8:المشى، من الرياضات البسيطة التى تعمل على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد فى الجسم  فمن الممكن المشى كل يوم لمدة نصف ساعة لإنقاص الوزن فى أسرع وقت.

9:تمارين البطن، تعمل على شد دهون البطن والتخلص منها وإنقاص الوزن.

10:تمارين حمل الأثقال تساعد على التخلص من الوزن الزائد.

أعشاب وتوابل عشان تخس بسرعة

 

اعشاب
اعشاب

مع  ممارسة التمارين الرياضية واتباع النصائح التى تساعد على التخسيس من الممكن تناول بعض الأعشاب الطبيعية على مدار اليوم والتى تساعد على إنقاص الوزن وحسب ما ذكره موقع  healthline فإن أبرز هذه الأعشاب هى. 

 

1:أثبتت بعض الأبحاث والدراسات أن الحلبة تساعد فى السيطرة على الشهية والحد من تناول الطعام لفقدان الوزن، كما أنها تساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن.

2:الزنجبيل واحد من التوابل المستخدمة فى الطب الشعبى والتى تدخل فى علاج الكثير من الأمراض كما أنها تعمل على تقليل امتصاص الدهون.

3: الكركم، من التوابل التى تحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجسم وحرق الدهون، لذلك ينصح بوضعه فى الطعام.

4: على الرغم من أن الفلفل الأسود من التوابل التى تعمل على فتح الشهية إلا أن الأبحاث والدراسات أثبتت إنه يعمل على إنقاص الوزن ومنع تشكيل الخلايا الدهنية.

5:القرفة، من التوابل التى تحتوى على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات التى تساعد على انقاص الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة، كما أنها تعمل على تقليل الشهية.

6: الكمون، أثبتت دراسة صغيرة أن النساء اللاتى يتناولن الكمون لمدة ثلاثة أشهر استطعن انقاص وزنهن والتخلص من الدهون المتراكمة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة