خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالأرقام.. 12 هدفا تُهدد أسطورة الشناوي التى صنعها المونديال

الأحد، 11 نوفمبر 2018 06:00 ص
بالأرقام.. 12 هدفا تُهدد أسطورة الشناوي التى صنعها المونديال محمد الشناوى
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
اليوم السابع بلس

هل كان تألق مؤقت؟  حالة من هبوط المستوى يعيشها محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر، بين صفوف الفريق الأحمر بعد أن قاد فريقه لخسارة اللقب الأفريقي التاسع في تاريخه أمام الترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا.

محمد الشناوي الذي كان بطلاً قومياً مع منتخب الفراعنة، خلال مشاركته في كأس العالم الذي استضافته روسيا مؤخراً، بفضل أدائه وتصدياته الصعبة لنجوم كبار مثل سواريز وكافاني، ليحصل على لقب رجل المباراة في مواجهة مصر وأوروجواي التي انتهت بفوز المنتخب الأورجوياني بهدف نظيف جاء بشق الأنفس، لم يعد ذاك الرجل الذي تأتمنه الجماهير الأهلاوية على العرين الأحمر .

البعض أرجع سبب تراجع مستوى الشناوي لعدم وجود منافسه في هذا المركز بالنادي الأهلي، بعد ظهور علي لطفي بمستوى ضعيف للغاية وابتعاد شريف إكرامي عن الصورة، وربما كانت الثقة الزائدة هي السبب الرئيسي في تدني مستوى الشناوي .

اليوم السابع يرصد أرقام الشناوي مع الأهلي هذا الموسم في السطور التالية :

خلال الموسم الجاري خاض الشناوي مع الفريق الأحمر 4 مباريات من أصل 6 مواجهات لعبها الأهلي في مسابقة الدوري العام، استقبل الشناوي هدف واحد أمام النادي الإسماعيلي في المباراة التي انتهت بتعادل الفريقين بهدف لمثله .

وفي دوري أبطال أفريقيا، كان الشناوي الحارس الأساسي للأهلي في جميع المباريات التي خاضها الفريق الأحمر في البطولة، حيث حرس محمد الشناوي عرين الأهلي في 14 مباراة، استقبلت شباكه 12 هدف في جميع المباريات، كان أخرها ثلاثية الترجي .

محمد الشناوي حافظ على نظافة شباكه في دوري أبطال أفريقيا في 8 مباريات، إلا أن تذبذب مستواه مؤخراً جعله يستقبل أغلب الأهداف في المباريات الأخيرة من البطولة .

وبشكل عام خاض الشناوي خاض الشناوي 52 مباراة مع المارد الأحمر، استقبلت شباكه 34 هدفاً، فيما حافظ حارس العرين الأحمر على نظافة شباكه في 30 مباراة .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة