خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

موسم عودة الثنائيات السينمائية.. هند مع عز وغادة مع كريم ومنة مع آسر

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 05:00 م
موسم عودة الثنائيات السينمائية.. هند مع عز وغادة مع كريم ومنة مع آسر غادة وكريم عبدالعزيز
كتب مصطفى القصبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ربما يضيف الحنين إلى الماضى روحا جديدة على السينما المصرية، غابت عنا منذ فترة كبيرة من خلال عودة الثنائيات إلى الشاشة مرة أخرى وتحقيق أفلامهم أعلى الإيرادات بعد النجاح الكبير الذى قدموه منذ سنوات، وتعتبر ثنائيات السينما من الأشياء التى اشتهرت بها منذ قديم الأزل وأشهرها فؤاد المهندس وشويكار وعمر الشريف وفاتن حمامة ونور الشريف وبوسى وغيرهم.

من أهم الثنائيات التى تشهدها الفترة الحالية عودة النجم كريم عبد العزيز إلى السينما بعد غياب 4 سنوات من آخر فيلم قدمه وهو "الفيل الأزرق" الذى حقق من خلاله نجاحا كبيرا وحقق إيرادات كبيرة وقتها، حيث ينشغل حاليا بفيلمه الجديد "نادى الرجال السرى" من تأليف أيمن وتار وإخراج خالد الحلفاوى، ويعيد هذا الفيلم ثنائيا مزدوجا بين عبد العزيز وغادة عادل، حيث تعاونا من قبل وقدما ثنائية من أنجح وأشهر الثنائيات فى التاريخ الحديث، قبل 14 عاما، وذلك من خلال فيلم "الباشا تلميذ"، الذى شهد بداية انطلاقهم، وأيضًا كانت بدايتهما واحدة أيضًا من خلال فيلم "عبود على الحدود" مع الفنان الراحل علاء ولى الدين.

فيلم "نادى الرجال السرى" تدور أحداثه فى إطار كوميدى تراجيدى، إذ يجسد كريم شخصية "طبيب أسنان" متزوج من الفنانة غادة عادل ما يقرب من 10 سنوات، ومع مرور الوقت، يحدث فتور عاطفى بينهما، ثم يمر بعدة أزمات، وتتوالى الأحداث.

174
 

 

20180820115146819
 

ويعود كل من النجم أحمد عز وهند صبرى بفيلم "الممر" الذى يتم تصويره حاليا بعد غياب 17 عاما منذ أن قدما فيلم "مذكرات مراهقة" مع المخرجة إيناس الدغيدى التى قدمتهم فى أولى بطولاتهم وحقق الفيلم حينها نجاح كبير ويعتبر "الممر" أول عمل سينمائي مشترك يجمع بين عز والمخرج الكبير شريف عرفة، بينما عملت هند مع الأخير في عدة أفلام آخرها "الكنز".

وتمت الاستعانة بخبرات من الولايات المتحدة لتصميم المعارك ضمن أحداث فيلم "الممر"، حيث يحاكى الفترة الزمنية للأحداث التى تتناول أحداثه فى فترة زمنية قديمة حول قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف وعلى رأسهم قائد المجموعة 39 قتال الشهيد إبراهيم الرفاعى ويشارك فى بطولة العمل كل من الفنان أحمد رزق، إياد نصار، محمد الشرنوبى، محمد فراج، أسماء أبو اليزيد، وآخرون، سيناريو وحوار أمير طعيمة وإخراج شريف عرفة.

2f2b3b577b8ea738c9eb9d166d4e46a0
 

وفى مفاجأة من العيار الثقيل بعد غياب أكثر من 15 عاما تقف الفنانة منى زكى بطلة أمام أحمد حلمى فى فيلمه الجديد، ومن المقرر البدء فى تصويره خلال الفترة القليلة المقبلة، بعد اختيار أبطاله، وهو من إخراج خالد مرعى وإنتاج وليد صبرى.

وكان آخر عمل جمع بين منى وحلمى فيلم "سهر الليالى" عام 2003، وشارك فى بطولته كل من الفنانة حنان ترك وشريف منير وفتحى عبدالوهاب وخالد أبوالنجا وعلا غانم وجيهان فاضل وانتصار، ومن إخراج هانى خليفة.

 

image
 

وبعد مرور أكثر من 16 عامًا على تعاون مصطفى شعبان مع أحمد السقا بفيلم "مافيا" الذى حقق إيرادات وصلت إلى 13 مليون بالسينمات، قرر المخرج احمد نادرجلال تجديد النجاح بفيلم جديد يحمل إسم "ترانيم إبليس" من تأليف محمد سيد بشير ومن المقرر تصويره خلال الفترة المقبلة.

وتعاون مؤخرا الفنان آسر ياسين مع منة شلبى فى فيلم "تراب الماس" بعد غياب 7 سنوات منذ آخر عمل جمع بينهم فيلم "بيبو وبشير" عام 2011 وحقق الاول ايرادات مرضية لصناع العمل الذى شارك فى بطولته كل من ماجد الكدوانى، وشيرين رضا، وعزت العلايلى، صابرين ومحمد الشرنوبى ومن تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

ll
 

 

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة