خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تويتر vs الروبوتات..

%80من الحسابات المروجة للأخبار المزيفة على تويتر ما زالت نشطة

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 08:00 م
%80من الحسابات المروجة للأخبار المزيفة على تويتر ما زالت نشطة تويتر
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة حديثة أن معظم حسابات تويتر التى اتهمت بنشر معلومات كاذبة خلال حملة الانتخابات الرئاسية لعام 2016 لا تزال نشطة، إذ يعتقد الباحثون أن حسابات الأخبار المزيفة لا تزال تنشر أكثر من مليون تغريدة فى اليوم، أى قبل أسابيع قليلة من التصويت الأمريكى فى الانتخابات النصفية.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، أجريت الدراسة بواسطة مؤسسة نايت - التى وجدت أن ما يصل إلى 70 فى المئة من الحسابات الإخبارية المزيفة قد تكون روبوتات - وتأتى فى الوقت الذى يدعى فيه تويتر قيامه بقمع الحسابات الوهمية، والمرتبط الكثير منها بروسيا.

وتقول الدراسة إن نحو 80 فى المئة من صفحات تويتر الإخبارية المزيفة التى قاموا بتحليلها خلال حملة 2016 ما زالت قيد التشغيل.

وقال الباحثون إن غالبية الأخبار المزيفة فى عام 2016 قد تم نشرها من قبل حسابات مؤيدة لترامب على الرغم من أن بعضها كان ليبرالياً أو يميل إلى الديمقراطية، لكن منذ انتخابات (نوفمبر) 2016، انخفض انتشار الأخبار المزيّفة ذات الميول اليسارية أكثر بكثير من نظيرتها الجمهورية، كما يقولون.

وأوضحت الدراسة أيضا أن الحسابات التى تتخذ من روسيا مقرا لها كانت بمثابة "جسر ثقافى وسياسى" بين أمريكا وأوروبا، قائلة إن نشطاء المؤامرة الدوليين قاموا أيضا بنشر محتوى مؤيد لروسيا على الإنترنت.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة