خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أشرف عزوز

السيسى يقود العبور الثانى لسيناء

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 03:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة وتحل علينا ذكرى خالدة فى عقول كل المصريين وهى الذكرى 45 لحرب السادس من أكتوبر لعام 1973 ، والتى عبر فيها خير أجناد الأرض خط بارليف المانع ورفعوا علم مصر على سيناء ، معلنين استعادة الأرض والكرامة بعد نكسة 1967 .

ولا يفوتنا ونحن نحتفل بهذه الذكرى العطرة ما يحدث على أرض الفيروز والتى عانت من الحرمان على عدة سنوات قبل أن يصل الرئيس عبد الفتاح السيسى للسلطة والذى وضع ما يمكن أن نطلق عليه العبور الثانى لأرض سيناء وذلك من خلال إستغلال هذه الأرض الطيبة عبر العديد من المشروعات القومية والتنموية التى تعيد الحياة لها .

 

رفع الرئيس السيسى ومع القوات المسلحة ووزارة الداخلية راية التحدى أمام طيور الظلام من الجماعات الارهابية التى سكنت شبه جزيرة سيناء لفترات طويلة ، وشنت الدولة العديد من العمليات العسكرية على المنطقة لتطهيرها من هذه الجماعات من بينها حق الشهيد والعملية العسكرية الشاملة سيناء 2018 واستطاعت أن تقهر هذه الجماعات وتدك حصونها وتقتل المئات منها .

 

كما أن الحكومة أعلنت تخصيص 275 مليار جنيه استمثارات بمحافظتى شمال وجنوب سيناء خلال الفترة من  العام المالى الحالى وصولًا إلى العام 2022 وتتضمن هذه المشروعات انشاء وحدات صحية وتنفيذ وتطوير منشآت تعليمية ما بين جامعة ومدارس بجانب استصلاح 400 ألف فدان وحفر آبار مياه جديدة وتطوير ورصف طرق جديدة وانشاء محطات تحلية للمياه .

 

كما وضعت القيادة السياسة هدفا أساسيا أمامها فى التعامل مع التنمية فى شبه جزيرة سيناء وزيادة معدلات الاستثمار فيها عقب القضاء على البؤر الارهابية فيها وكان لابد من تحقيق ذلك تسهيل حركة النقل والمواصلات ، فعملت على إنشاء 4 أنفاق جدية بمساحات متسعة تسهل عملية الدخول والخروج من وإلى سيناء فى أسرع وقت ممكن بدلا من المعاناة أمام نفق الشهيد أحمد حمدى أو كوبرى السلام ، وذلك سيعمل بلا شك على جذب أكبر عدد ممكن من المستثمرين خاصة لما تتمتع به هذه الأراضى بموارد طبيعية غير مستغلة حتى الآن وبيئة خصبة للاستثمار.

 

وأخيرا سيذكر التاريخ فى صفحاته أن الحقبة الزمنية التى تولى فيها الرئيس السيسى الحكم شهدت طفرة تنموية فى شبه جزيرة سيناء بعدما كانت الجانب المظلم الذى يخشى الجميع الاقتراب منه .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة