خالد صلاح

الخطيب أسطورة القلعة الحمراء يحتفل بعيد ميلاده الـ64 اليوم

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 01:02 ص
الخطيب أسطورة القلعة الحمراء يحتفل بعيد ميلاده الـ64 اليوم الخطيب
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل اليوم الثلاثاء، محمود الخطيب أسطورة الكرة المصرية ورئيس النادى الأهلى، بعيد ميلاده الـ64.

وٌلد محمود الخطيب بمحافظة الدقهلية، فى الثلاثين من أكتوبر 1954، وبدأ مسيرته الكروية بنادى النصر بمصر الجديدة، قبل أن ينتقل للأهلى، وهو فى سن 16 سنة، وتم تصعيده للفريق الأول وهو فى الـ18 عاما، ليبدأ مشوار حصد البطولات والألقاب مع القلعة الحمراء.

 

 

خلال 17 عاما بالملاعب استطاع "بيبو" أن يحقق عشرات البطولات المحلية والأفريقية، وإحراز العديد من الأهداف مع الأهلي والمنتخب الوطني، كما حصل على عدة ألقاب فردية أبرزها لقب أحسن لاعب، ولقب أحسن هداف، ولقب أحسن أخلاق حيث لم يحصل طوال حياته الكروية الطويلة إلا على إنذار واحد فقط، كما كان اللاعب المصرى الوحيد الذى يحصل على الكرة الذهبية عام 1983، وهى الجائزة التى تمنحها مجلة فرانس فوتبول لأحسن لاعب فى أفريقيا.. واعتزل فى مشهد مؤثر باستاد القاهرة وفى حضور 120 ألف متفرج، ليكون علامة مضيئة فى تاريخ الكرة المصرية.

تولى الخطيب تدريب المنتخب المصرى مع فاروق جعفر نجم الزمالك فى منتصف التسعينيات لكنه اعتذر عن إكمال المهمة، وتدرج فى كل المناصب الإدارية،  ليشغل بعدها عضوية مجلس إدارة القلعة الحمراء، ثم نائبًا للرئيس فى مجلس حسن حمدى، ثم خاض الانتخابات على مقعد الرئاسة وفاز فيها باكتساح.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة