أكرم القصاص - علا الشافعي

مقلات الصحف المصرية: مرسى عطا الله: شارون لعمر سليمان: دفعت ثمن الثغرة.. جلال عارف: أمريكا فى قبضة "الإرهاب الداخلى".. سليمان جودة: أدعو سامح شكرى.. عماد الدين أديب: دافوس الصحراء والأمل يتحول لأرقام

السبت، 27 أكتوبر 2018 10:00 ص
مقلات الصحف المصرية: مرسى عطا الله: شارون لعمر سليمان: دفعت ثمن الثغرة.. جلال عارف: أمريكا فى قبضة "الإرهاب الداخلى".. سليمان جودة: أدعو سامح شكرى.. عماد الدين أديب: دافوس الصحراء والأمل يتحول لأرقام من كتاب الصحف المصرية
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة، الصادرة صباح اليوم السبت، العديد من القضايا الهامة فى مقالات كتابها، وكان من أبرزها التالى:

الأهرام

اسامة الغزالى حرب

الدكتور أسامة الغزالى حرب – مينى ماوس

تحدث الكاتب عن سيدة وزوجها من الطبقة الوسطى يحرصان على تربية ابنه بسكل مثالى ويتيحان له الفرص  التميز علميا ورياضيا، مضيفا أن عرض ميكى ماوس الذى نظمته أحدى الشركات بالقاهرة كانت التذاكر مرتفعة جدا على الطبقات المتوسطة، ولكن فى المقابل كان هناك عرضا لفتاة تقدم عروضا بمبلغ مالى بسيط، والذى يشجع على تنمية قدرات ومهارات الشباب المصرى.

 

مرسى-عطا-الله

مرسى عطا الله – شارون لعمر سليمان: دفعت ثمن الثغرة

روى اللواء الراحل عمر سليمان عن حوار دار بينه وبين شارون فى بيته اعترف فيه بأنه رغم الهالة التى أحاط بها الإسرائيليون إنجاز عملية الثغرة التى حفظت بعض ماء الوجه، فإنه دفع ثمنا باهظا من قتل جنوده، فى ثغرة الدفرسوار، كان يقوم من النوم مذعورا على صوت استغاثة جنوده المحاصرين.

 

أخبار اليوم

جلال عارف

جلال عارف – أمريكا فى قبضة "الإرهاب الداخلى"

تحدث الكاتب عن قرارات الرئيس الأمريكى التى اتخذها وحذر منها كبار الكاتب والقيادات السياسية الأمريكية، أتت ثمارها وهى تواجه اليوم مشكلة الخطابات المفخخة، وهذا يعنى أنها تواجه إرهاب داخلى بكل ما يعينه ذلك من مخاطر تتجاوز أمريكا بكثير.

 

كرم-جبر

كرم جبر - ليلة فى حب مصر

تحدث الكاتب عن الأغانى الوطنية وألحان عذبة كانت تعيش مصر على الحلوة والمرة، فى الذكرى 45 على حرب أكتوبر بحضور الرئيس لاستعادة أروع الذكريات الانتصار.

 

المصرى اليوم

نيوتن

نيوتن – جنون

تحدث الكاتب عن رسالة جاءت له يستشهد بخبر نشر مؤخرا عن السماح ببيع الماريجوانا فى كندا، وتذكر أن صديقه بعد انتهاء الدراسة ذهب إلى لندن  لاستكمال دراسته وتفوق وكرس نفسه فى بحث تأثير المخدرات على صحة الإنسان وتبين أنها علاج طبيعى ومميز، وأقل ضررا من مهدئات كيماوية، وعندما عاد إلى مصر وقدم بحثه للجهات العلمية فكان الرد ما هذا الهراء الذى تقوله هل جننت؟

سليمان جودة

سليمان جودة – أدعو سامح شكرى

رشح الكاتب سامح شكرى وزير الخارجية لمنصب مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا  الذى سيغادر منصبه آخر شهر نوفمبر والذى قضى 4 سنوات  مبعوثا يروح ويجى دون أن يقدم أى شىء للأشقاء السوريين مؤكدا أن شكرى هو الأنسب لتحويل فكره إلى شىء حقيقى تجرى فى شرايينه الدماء لوضع حلول جذرية لهم.  

 

 

الوفد

وجدى زين الدين

وجدي زين الدين -  حقائق حول الإرهاب

قال الكاتب إن هناك حقيقة يجب ألا تغيب عن أحد، وهى أن المؤامرات البشعة ما زالت تُحاك ضد مصر، واليد التى تريد أن تحدث الفوضى والتخريب، مضيفا أن الجماعات  الإرهابية هى أدوات فى يد الخارج لتنفيذ المخطط الجهنمى بالمنطقة العربية، التى تكمن فى اتفاقية "سايكس بيكو" الجديدة على شاكلة القديمة التى تم خلالها تقسيم الأمة العربية

 

عباس-الطرابيلى

عباس الطرابيلى - حتى.. البطاطس!

يقول الكاتب أن الطماطم هى المثل الأول لعدم استقرار أسعار أى سلعة، مؤكدا أنه أول مرة فى التاريخ يقفز سعر البطاطس ويتخطى العشرة جنيهات، و مضيفا أن مافيا الخضراوات تلعب دورا مهما مع البطاطس، ولا تستهينوا من لعبة البطاطس وإخفائها وتعيطش الأسواق، فالخطر الأكبر يأتى دائماً من بطون الناس.

 

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب - دافوس الصحراء والأمل يتحول لأرقام

تحدث الكاتب عن مؤتمر "دافوس الصحراء"، وعن أمال محمد بن سلمان، ولى عهد السعودية أن يكون الشرق الأوسط هو أوروبا الجديدة، وتحسن الأسواق العربية، وهناك عدة أسباب، أولها أداء الشركة صاحبة السهم، تأثير الاقتصاد الكلى للبلد المدرج فيه السهم، أو الذى يحدث على أرضه البيزنس، أو مدى الاستقرار فى المنطقة، أو معدل المخاطر التى تحيط بالاستثمار.

 

خالد-منتصر

خالد منتصر - احذروا الكارثة.. مطلوب رقابة على صالات الجيم

تحدث الكاتب عن تردد بعض الشباب إلى المستشفيات بسبب مرضهم بأمراض خطيرة، وتبين أن هذه الأمراض بسبب المنشطات والهرمونات والمكملات الأمينة مجهولة المصدر التى يتعاطها فى الجيم، مطالبا بتحريك سريع لوضع قانون يحذر من هذه المكملات الخطيرة على صحة الإنسان، وتوعية إعلامية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة