أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس جامعة بنى سويف: من يهاجموننا أصحاب مصالح مخالفون للقانون

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 06:30 ص
رئيس جامعة بنى سويف: من يهاجموننا أصحاب مصالح مخالفون للقانون رئيس جامعة بنى سويف خلال حديثه لليوم السابع
حوار أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، إن أزمة منع مدرس طالبة بالفرقة الرابعة بكلية التجارة من المغادرة نتيجة وفاة والدها مجرد سوء فهم .

وأضاف "حسن" فى تصريحه لــ"اليوم السابع"، "استأذنت ثلاث طالبات فى الخروج بينهن التى توفى والدها دون توضيح السبب للمحاضر فرفض،  إلا أنه فور علمه من زميلة لهم بوفاة والد إحداهن سمح لها بالخروج، وعندما بدأت المشكلة تلوح فى الأفق ألتقيت مجموعة من الطلاب بحضور رئيس اتحاد الجامعة، واستمعت إليهم وبدلت مخاوفهم من تعنت الدكتور المحاضر معهم لمساندة زميلتهم إلى طمأنينة".

وأكد رئيس جامعة بنى سويف، أن المحاضر بادر بالاتصال بالطالبة لتقديم واجب العزاء فى والدها، لافتا إلى أنه سوف يلتقيها بمكتبه بالكلية فور عودتها.

الدكتور منصور حسن يتحدث الى محرر اليوم السابع
الدكتور منصور حسن يتحدث الى محرر اليوم السابع

وأوضح الدكتور منصور حسن، أن من يهاجمون إدارة الجامعة بطرق مختلفة أبرزها استخدام صفحات التواصل الاجتماعى "فيس بوك"  هم أصحاب مصالح غير مشروعة، ولديهم مخالفات قانونية وكشفنا عن فسادهم.

وأضاف "منصور"،  أن النوع الثانى يتمثل فى  "الشلالية وتجمعات  تفرقت عندما طبقنا نظام الإصلاح وإعادة  الهيكلة  وتوزيع العامل البشرى للقضاء على التكدسات بالإدارات والكليات"، وذلك  للصالح العام دون النظر  لمصلحة أشخاص بعينهم، لافتا إلى أن الجامعة بما فعلته من إصلاحات  أصبحت تخالف أهواء  كلّا النوعين.

وأضاف منصور حسن، أن إدارة الجامعة تشدد على  تطبيق لائحة الانضباط والتى تشمل عدم السماح للطلاب بالدخول سوى بإبراز الكارنيه والالتزام بالقواعد واللوائح داخل الحرم الجامعى، فضلا عن وجود منظومة أمنية قوية سواء داخل حرم الجامعة وكلياتها أو على  البوابات الإلكترونية التى يخصص بعضها  للطالبات ويتم تفتيش الحقائب وكذلك السيارات بالأجهزة الإلكترونية.

الزميل أيمن لطفى مع رئيس جامعة بنى سويف
الزميل أيمن لطفى مع رئيس جامعة بنى سويف

وتابع منصور حسن خلال حديثه لــ"اليوم السابع"، أن المستشفى الجامعى يستقبل و  يتحمل عبء 70% من طوارىء المحافظة، فضلا عن وجود تخصصات بأقسامها المختلفة غير موجودة بمستشفيات المحافظة، كما يجرى الأطباء جراحات دقيقة وناجحة للمرضى، وبعد تكرار اعتداءات مرافقى المرضى على الأطباء والتمريض نسقنا مع المستشار هانى عبدالجابر، محافظ بنى سويف، واللواء جرير مصطفى، مدير الأمن لإعداد خطة تأمين  للمستشفى تضمن عمل الأطباء فى جو آمن فضلا عن تنظيم حركة المرور خارج المستشفى.

وأكد على وضع خطة أمنية  والبدء فى تنفيذها بنقل نقطة المستشفى أمام قسم الطوارىء تسهيلا على أفرادها احتواء أى خلاف يحدث بين ذوى المرضى من جانب والأطباء والتمريض من جانب آخر قبل تصاعده، بالإضافة إلى تسيير حركة المرور باتجاه واحد فى شارع المستشفى لإنهاء التكدسات، وضمان وصول سيارات الإسعاف التى تنقل المرضى إلى المستشفى دون عوائق علاوة على تعيين رجل مرور فى تقاطع الشارع الرئيسى مع شارع المستشفى لتنظيم حركة السيارات، علاوة على رفع الاشغالات غير القانونية  من شارع المستشفى.

واستطرد رئيس جامعة بنى سويف، "لا يوجد تقييم للأداء بالجامعات الأخرى ، ولكننا نطبقه فى الجامعة بهدف تحسين الدخل وفق قواعد ولوائح ترضى الجميع ولا تعرف المجاملة أو المحسوبية بشروط وقواعد قانونية فى اطار تعليمات الجهاز المركزى للمحاسبات، ولذلك عقدت لقاء مع العاملين الاداريين بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة عرضت خلاله رؤية التقييم الجديدة".

دكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف
دكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف

وأوضح أن هناك نحو 33 كلية فى الحرم الجامعى بمدينة بنى سويف العاصمة وأرض الجامعة الجديدة والمجمع الصناعى شرق النيل، من بينهم   12 كلية تنفق على باقى الكليات، مضيفا "طالبتهم بأفكار جديدة لتنمية موارد الجامعة، واستمعت إلى مقترحات وأراء  ومطالب الحاضرين، ووصلنا إلى تطبيق حافز التقييم بنسبة  80%  على الجميع، وسوف أحرص على تكرار لقائى بالإداريين كل شهرين أو على فترات متقاربة للاستماع إلى مطالبهم أولا بأول".

واستطرد منصور حسن قائلا: "سعينا خلال الفترة الماضية  إلى  توفير فرص عمل جديدة وننتظر رد وزارة المالية و التنظيم والإدارة لتوفير 586 درجة  مالية  لتوفير  380 فرصة عمل جديدة و تثبيت المؤقتين من  العاملين بالأمن الإدارى، ونأمل وصول موافقة الجهتين المعنيتين للإعلان عن شغل الوظائف التى نحتاجها فى يناير القادم"، مطالبا أعضاء نقابة العاملين بالجامعة بالتواصل مع زملائهم الإداريين والعمال لتعريفهم بما تم إنجازه، وكذلك الاستماع إلى مطالبهم، لتمثل النقابة حلقة وصل بين العاملين و إدارة الجامعة لاحتواء المشكلات وايجاد حلول لها قبل تفاقمها".

وحول ما تقدمه الجامعة للطلاب ذوى الإعاقة، قال الدكتور منصور حسن، إن هناك وحدة مسؤولة عن ذوى الإعاقة ومتطلباتهم فضلا عن مكتب بإدارة رعاية الطلاب، و يشارك الطلاب ذوى الإعاقة الحركية والبصرية فى الأنشطة و البطولات الخاصة بهم ويحصلون على مراكز متقدمة ويحصدون الكثير من  الجوائز.

محرر اليوم السابع فى حواره مع رئيس جامعة بنى سويف
محرر اليوم السابع فى حواره مع رئيس جامعة بنى سويف

وأشار إلى أن مجلس الجامعة وافق على إعفاء الطلاب ذوى الإعاقة وأبناء المكفوفين من المصروفات الدراسية،  فضلا عن السماح لذوى الاعاقة الحركية بدخول الجامعة بسيارتهم ودراجاتهم النارية بعد إطلاع أمن البوابة على رخصة القيادة وذلك فى إطار تنفيذ تعليمات الرئيس السيسى وتخصيصه عام 2018 لذوى الإعاقة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة