خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فلسطين ضيف شرف مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 02:06 م
فلسطين ضيف شرف مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى مهرجان الفلكور
كتبت مروى جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت إدارة مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى برئاسة سهير عبد القادر أن تكون فلسطين ضيف شرف الدورة الثالثة التى ستبدأ السبت المقبل، وفى هذا الإطار سيتم تكريم فرقة الفالوجا للدبكة والفنون الشعبية الفلسطينية، التى تأسست عام 1983، على يد من مجموعة من طلبة معهد الفالوجا للتمريض التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطينى بالقاهرة، وانضم إليها العديد من الشباب الفلسطينيين والمصريين المهتمين والمنتمين للقضية الفلسطينية والراغبين فى أن يكون لهم دور فيها.

وتهدف الفرقة إلى إبراز الهوية الفلسطينية بتقديم عروض فلكلورية تظهر صورة الحضارة والتراث الفلسطينى، بما فيها سنوات النضال ومقاومة الاحتلال.

كما شاركت الفرقة فى العديد من المناسبات الوطنية الفلسطينية السنوية، كما مثلت فلسطين فى العديد من المهرجانات الدولية، مثل "مهرجان جرش الدولى للقنون الشعبية الأردن"، مهرجان بغداد "العراق"، مهرجان السودان "السودان"، ومهرجان الإسماعيلية "مصر".

يذكر أن مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني تنطلق فعالياته يوم السبت القادم  الموافق 27 أكتوبر الحالي بقصر المانساترلي بالمنيل وتستمر فعالياته حتي الثالث من نوفمبر المقبل.

المهرجان تقيمه وزارة السياحة برعاية عدد من الوزراء والمؤسسات منها وزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة وأكاديمية الفنون.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة