أكرم القصاص - علا الشافعي

فعاليات اليوم.. انطلاق ملتقى التراث الثقافى الأول ومؤتمر استثنائى للكتاب العرب

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 08:00 ص
فعاليات اليوم.. انطلاق ملتقى التراث الثقافى الأول ومؤتمر استثنائى للكتاب العرب جامعة القاهرة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقام اليوم الثلاثاء 23 أكتوبر، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز الثقافية، من بينها:

ينطلق فى العاشرة صباح اليوم، الملتقى الأول للتراث الثقافى، والذى ينظمه مركز دراسات التراث الشعبى فى كلية الآداب جامعة القاهرة، بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة، تحت عنوان "الأدب الشعبى والدراسات البينية"، دورة نبيلة إبراهيم، فى الفترة من 23 حتى 25 أكتوبر الحالى.

يعقد الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب مؤتمرا استثنائيا فى القاهرة خلال الفترة من 23 وحتى 26 أكتوبر الحالى، على مستوى رؤساء اتحادات وروابط وأسر وجمعيات ومجالس الأدباء والكتاب العرب، برئاسة الأمين العام الشاعر الإماراتى حبيب الصايغ؛ لمناقشة الصيغة النهائية لتعديلات النظام الأساسي للاتحاد العام ولائحته التنفيذية.
 
وتبدأ فعاليات الدورة الرابعة، لملتقى الخط العربى بقصر الفنون فى ساحة الأوبرا، بمشاركة أربع وعشرون دولة، وتحل الصين ضيف شرف دورة هذا العام، ومشاركة 60 عارضا من الدول المشاركة بالإضافة إلى الأبحاث المقدمة من المصريين والعرب والتى تدور حول عنوان "الخط العربى هوية امة وإبداع فنان".
 
كما ينظم صندوق التنمية الثقافية العديد من الفعاليات والندوات الثقافية، منها، محاضرة بعنوان "أسوار صلاح الدين الأيوبى، مع الباحث يوسف أسامة، وذلك فى تمام الساعة السادسة والنصف مساءً، بمنزل على لبيب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة