خالد صلاح

افتكاسات هتريحك.. 5 ابتكارات هدفها "راحة الزبون"

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 07:00 م
افتكاسات هتريحك.. 5 ابتكارات هدفها "راحة الزبون" الاختراعات
كتب خالد إبراهيم
إضافة تعليق

"الرفاهية" هى واحدة من الأشياء التى يسعى العلم دوما إلى اكتشاف المزيد من الأسرار فى سبيل تطويرها، فالتكنولوجيا أصبحت واحدة من أهم أولوياتها وأهدافها هى صناعة والبحث عن سبل جديدة للترفيه وإيجاد طرق نحو حياة أسهل .

لا يتوقف قطار العلم دقيقة واحدة، لأن كل دقيقة يوجد اختراع واكتشاف جديد، وان لم يكن هناك اختراع أو اكتشاف جديدين، فهناك تطوير فى شيء موجود بالأساس .

 

"اليوم السابع" يرصد مجموعة من الاختراعات البسيطة فى التكنولوجيا، دورها الأساسى البحث عن راحة المستخدمين .

الهاتف المحمول أو الموبايل أصبح من ضروريات الحياة فى كل شيء، فبجانب المكالمات والانترنت هناك أيضا الكتابة عليه، ولأن البعض يرى أن هناك صعوبة فى الكتابة على الموبايل، ابتكرت احدى الشركات "كى بورد" على شكل آلة كاتبة، حيث تظل هذه الآلة لها طابع وسحر خاص .

اله كاتبة على الموبايل
الة كاتبة على الموبايل

 

الشمسية اختراع قديم للغاية، يستخدم للحماية من أشعة الشمس وأيضا الأمطار الغزيرة، ولكن كيف سيكون الأمر حينما تقود دراجة، فمن الصعب أن تحمل شمسية وتقود الدراجة فى نفس الوقت، لذلك اخترعت إحدى الشركات شمسية شفافة يرتديها قائد الدراجة دون معاناة، ويستطيع من خلالها الرؤية بشكل طبيعى، وأيضا القيادة بكلتا يداه .

شمسية
شمسية

 

كذلك ابتكرت احدى الشركات عجلات متطورة تشبه "الاسكوتر" وهى عجلات تعمل بالكهرباء، يضع المستخدم قدماه عليها ويبدأ فى السير، ولكنها تحتاج لقدر كبير من التوازن حتى لا يسقط من يركبها، ويذكر أن هذا الاختراع متواجد من عدة شهور .

عجلة للسير
عجلة للسير

 

وكنوع من العودة للنوستالجيا وكل ما هو قديم وعتيق، ابتكرت إحدى الشركات قرص يقوم بطلب الأرقام معلق خلف الهاتف نفسه، ولكن المميز به الدمج بين الألوان والعراقة فى نفس الوقت .

قرص الهاتف
قرص الهاتف

 

الابتكار الأخير، هو وسادة مخصصة لرحلات السفر فى وسائل السفر المختلفة ، سواء طائرة أبو باص، حيث تساهم الوسادة فى النوم بشكل سليم ووضعيات صحية للرقبة والرأس، ولها أكثر من استخدام ومثبت بها حبل لوضعه على رأس المقعد بحيث ربطه وتضيقه وتوسيعه حسب احتياج الراكب .

وسادة
وسادة

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة