أكرم القصاص - علا الشافعي

واشنطن بوست: تراجع حظوظ الديمقراطيين فى تحقيق مكاسب بالانتخابات النصفية

الأحد، 21 أكتوبر 2018 10:56 ص
واشنطن بوست: تراجع حظوظ الديمقراطيين فى تحقيق مكاسب بالانتخابات النصفية الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "واشنطن بوست"، إن آمال الديمقراطيين بتحقيق مكاسب كبرى فى الانتخابات النصفية تجعل لهم أغلبية كبيرة فى مجلس النواب قد هدأت فى الأسابيع الأخيرة فى ظل تحول المشهد السياسى وموجة من الإعلانات القوية من قبل الجمهوريين.
 
 
وتشير الصحيفة إلى أنه بالرغم من أن الديمقراطيين يظلوا الأقرب للفوز، إلا أن قادة الجمهوريين يعتقدون أنهم قادرين على تقليل عدد المقاعد التى سيخسرونها، وربما إيجاد طريق للحفاظ على تفوقهم فى مجلس النواب.
 
 
 
وأوضحت "واشنطن بوست"، أن هذا التقارب الذى يأتى قبل أسبوعين فقط من إجراء الانتخابات يعكس كيف أدى ارتفاع شعبية الرئيس دونالد ترامب والمعركة المثيرة للانقسام بشأن تعيين القاضى بريت كافانو فى المحكمة العليا إلى تعزيز مرشحى الحزب الجمهورى فى عدد من المقاطعات القروية والمحافظة التى كانت تعتبر سهلة.
 
 
 
إلا أن الديمقراطيين استعادوا قوتهم فى عدد من الضواحى الرئيسية، حيث تشير الاستطلاعات إلى أن الناخبات الغاضبات من ترامب سيساعدن على الأرجح فى تغيير المقاعد التى يسيطر عليها الجمهوريون.
 
 
 
ونقلت الصحيفة عن ديفيد وايبرمان،  محرر تقرير "المطبخ السياسى" بمجلس النواب، قوله إن الأسابيع القليلة الماضية لم تقضى حقا على فرص الديمقراطيين فى تحقيق فوز كبير، إلا أنها زادت من فرص وجود أغلبية ديمقراطية صغيرة. ويقدر أن فرصة الديمقراطيين فى الفوز بمجلس النواب تتراوح ما بين 70 إلى 75 %.
 
 
 
ويقف مصير رئاسة ترامب على المحك، حيث أن فوز الديمقراطيين سيمنحهم السلطة للتحقيق فيما تقوم به إدارته وعرقلة أجندته، فى حين أن الجمهوريين فى حال فوزهم سيطبقون رؤية الرئيس بدءا من بناء جدار حدودى إلى القضاء على قانون أوباما للرعاية الصحية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة