أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الوزراء البريطانى الأسبق: انتخاب النساء قد يكون الحل لمواجهة مد الشعبوية

الجمعة، 19 أكتوبر 2018 04:51 م
رئيس الوزراء البريطانى الأسبق: انتخاب النساء قد يكون الحل لمواجهة مد الشعبوية جون ميجور رئيس وزراء المملكة المتحدة الأسبق
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس وزراء المملكة المتحدة الأسبق جون ميجور، إن انتخاب النساء يمكن أن يكون هو الحل لمواجهة صعود الشعبوية والتطرف.

وأضاف ميجور - فى كلمته بمؤتمر (عالم واحد شاب) فى مدينة لاهاى الهولندية وفقا لمجلة تايم الأمريكية اليوم الجمعة - "النساء يفكرن فى السياسة بطريقة مختلفة - أكثر براجماتية وأكثر حذراً".

وتابع زعيم المحافظين السابق، الذى شغل منصب رئيس الوزراء فى الفترة من 1990 حتى مايو 1997، إنه يعتقد أن النساء البريطانيات يأتين فى الصفوف الأمامية بالعديد من القطاعات المهمة فى المملكة المتحدة، ووصف هذا التحول بأنه "ثورة".

وأشار ماجور، الذى خلف أول رئيسة وزراء فى المملكة المتحدة مارجريت تاتشر، إلى أن بلاده فى الوقت الراهن على الخطوط الأمامية "للثورة" فى القيادة السياسية النسائية.

وأضاف: "فى بلدي، لدينا الملكة، ورئيس الوزراء امرأة، ورئيس شرطة العاصمة امرأة، ومفوض شرطة الإطفاء فى لندن امرأة، والوزير الأول فى اسكتلندا امرأة، والوزير الأول فى أيرلندا الشمالية امرأة، هذا تغير كبير خلال العشرين سنة الماضية".

ويركز مؤتمر القمة العالمى (عالم واحد شاب) على حقوق الإنسان، ويهدف إلى جمع ما يقرب من ألفين من أبرز القادة الشباب من جميع أنحاء العالم لمناقشة القضايا العالمية الملحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة