أكرم القصاص - علا الشافعي

الكويت توقع اتفاقية تعاون مع الاتحاد الدولى للطيران "اياتا"

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 09:16 م
الكويت توقع اتفاقية تعاون مع الاتحاد الدولى للطيران "اياتا" طيران الكويت
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت الكويت والاتحاد الدولى للطيران (اياتا) ، اليوم الأربعاء، اتفاقية لتعزيز التعاون فى مجال تنمية قطاع الطيران المدني، تشمل إجراءات السلامة، وتبادل المعلومات، والشحن الرقمى والأمن الذكي.

ووقع الاتفاقية عن الجانب الكويتى رئيس الطيران المدنى الكويتى الشيخ سلمان الحمود الصباح، فيما وقع عن (اياتا) المدير العام الكساندر دى جونياك، ونائب رئيس (اياتا) لإقليم الشرق الأوسط وأفريقيا محمد البكري.

وقال الشيخ سلمان الصباح - فى تصريح صحفى - إن الاتفاقية ستمهد لتعاون مشترك تستفيد منه الكويت فى مجالات إدارة المطارات وأمن الطيران وغيرها، وهو ما يصب مع استراتيجية الدولة ورؤية (كويت جديدة 2035).

وأوضح الصباح أن الكويت تدرك أهمية تنمية قطاع النقل التجارى الجوي، وحركة الطيران المدني، كقاطرة لعملية التنمية المستقبلية، فضلا عن كون الاتفاقية، انطلاقة لاتفاقيات أخرى مع (اياتا) فى مجالات مختلفة، تستفيد منها صناعة الطيران المدنى فى الكويت.

ومن جانبه، قال نائب رئيس (اياتا) محمد البكري، إن هذه الاتفاقية تعكس حرص المسؤولين على صناعة الطيران المدنى فى الكويت، وهو ما ينعكس أيضا إيجابيا على اقتصادات الكويت والمنطقة.

وبدوره، أكد نائب المدير العام لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوى المهندس عماد الجلوي، أن الاتفاقية تؤدى إلى تطوير العنصر البشرى العامل فى مجال الطيران المدنى من تدريب، والارتقاء فى الأداء، لافتا إلى أن الكويت هى الدولة الثانية بالشرق الاوسط التى توقع هذه الاتفاقية، مما يضمن لها الحصول على آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا الطيران.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة