أكرم القصاص - علا الشافعي

"مراحيض ومخدرات و صرف صحى" ... متاحف غريبة ممكن تفكر تزورها

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 03:38 ص
"مراحيض ومخدرات و صرف صحى" ... متاحف غريبة ممكن تفكر تزورها متحف المراحيض
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتواجد فى العالم العديد من المتاحف الغريبة والمقززة إذا لم تعرف السبب وراء إنشاءها، وفقا لثقافات بعض الدول المختلفة تسلط الضوء على بعض القضايا الهامة، ولكن البعض اللآخر كان السبب وراء بناءه المتعة فقط.

متحف المراحيض

يتواجد فى مدينة نيودلهى فى الهند ، ما يعرف بمتحف سولابه الدولى للمراحيض، وتأسس فى 1992، الأغرب من ذلك أنه فاز بالعديد من الجوائز العالمية، ويهدف إلى تسليط الضوء على مشاكل القطاع الصحى فى البلاد.

hjgjh-4
 

ويتواجد فى المتحف معروضات  تعود إلى العصور القديمة والوسطى والحديثة، ويعود زمانها  إلى 3  آلاف عام، حيث يرصد تطور المرحاض عبر التاريخ البشرى، والعادات والآداب الخاصة المتعلقة بقضاء الحاجة وليس فقط مجرد معروضات.

متحف باريس للصرف الصحى
 

أنشأ فى أواخر القرن الماضى فى العاصمة الفرنسية باريس، وهو متحف تاريخى يقع فى المجارى، ويتم نقل الزوار فى شبكات الصرف الصحى بالقوارب، ويهدف إلى رصد تاريخ المجارى وتطورها من أواخر القرن الرابع عشر حتى الآن.

22222222222
 
متحف الطعام العفن

ربما تكون زيارة ذلك المتحف هامة جداً، لمحبى الدايت، و مقرر افتتاحه العام المقبل 2019، ويضم أكلات للطعام  المتعفن، وتكلفة زيارته بـ 20 دولارا، ويحتوى على أكلات للحم القرش المتعفن والجبن بالدود، وفقا لمؤسس المتحف أن هدفه المتعة والإثارة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

Casu Marzu. This autumn in #malmö #disgustingfood #italianfood #casumarzu

A post shared by Disgusting Food Museum (@disgustingfoodmuseum) on

متحف المخدرات
 

لا تصدق أن ذلك المتحف موجوداُ  بالفعل، ولكن تم إغلاقه من قبل السلطات فى مدينة ميديلين الكولومبية، وهو متحف بابلو اسكوبار، أكبر تاجر مخدرات فى العصر الحديث وكان يديره شقيقة روبرتو.

4
متحف الموت فى تايلاندا

يسمى بمتحف الموت ويقع فى العاصمة بانكوك بتايلاند، وهو مفتوح للجمهور، وأسسه أحد الأطباء، حيث جمع عينات من أعضاء الأجسام البشرية، والتى توضح أمراض القلب والسرطان وأنواع مختلفة شاذة من الأمراض الخلقية وغيرها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة