أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. رئيس الوزراء يتفقد محور 30 يونيو خلال زيارته لبورسعيد

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 12:13 م
صور.. رئيس الوزراء يتفقد محور 30 يونيو خلال زيارته لبورسعيد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
كتبت هند مختار بورسعيد- السيد فلاح - تصوير سيلمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلال زيارته اليوم الثلاثاء  إلى محافظة بورسعيد، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، محور 30 يونيو، لمتابعة الموقف التنفيذي الخاص بالمشروع، وهو أحد المشروعات العملاقة التي تتبناها الدولة.   
 
وأكد مدبولي، أن هذا المشروع ضخم جداً، وبذل فيه مجهود كبير، نظراً لأن التربة التي أنشئ فيها الطريق ضعيفة، فتقريبا تم إنشاء نصف الطريق فوق الماء. 
 
واستمع رئيس الوزراء إلى شرح واف عن موقف تنفيذ مشروع محور 30 يونيو الذي ينفذه جهاز تعمير سيناء والقناة التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ويبلغ طول محور 30 يونيو 95 كم، يبدأ من بورسعيد مروراً بالإسماعيلية اتجاه القاهرة، ويعتبر بمثابة طريق دولي مواز لقناة السويس. 
 
ووفقاً لمخطط تنفيذ المشروع سيتم إنشاء 10 كباري رئيسية، و6 كباري فرعية، فضلاً عن 16 نفقاً، ويختصر محور 30 يونيو المسافة من بورسعيد إلى الإسماعيلية من 80 كم إلى 30 كم، كما يخفف العبء عن محافظات بورسعيد والدقهلية والشرقية والإسماعيلية، ومن المقرر أن يقام على المحور خدمات تشمل 6 محطات خدمة، و4 محطات رسوم للشاحنات والسيارات، وعدد من نقاط الإسعاف، ويختصر الطريق الوقت من بورسعيد إلى القاهرة في ساعة وربع. 
 
وحول الموقف التنفيذي له، أشار رئيس جهاز تعمير سيناء إلى أنه بالنسبة للقطاع الجنوبي بطول 48 كم تم الانتهاء من جميع الأعمال حتى الطبقة الأسفلتية السطحية؛ وجار البدء في أعمال السلامة المرورية واللوحات الإرشادية، وجار أيضاً التجهيز لتنفيذ أعمال إنارة الكباري، وفيما يتعلق بالقطاع الشمالي بطول 47 كم تمت الإشارة إلى أنه تم نهو طبقات الأساس، وأعمال الكباري بنسبة 95 %، وتحديد 3 قطاعات بها استقرار للهبوط لبدء أعمال الأسفلت، وجار أعمال مدقات الخدمة والميول الجانبية، وأعمال تدبيش الميول الجانبية بقطاع بحيرة المنزلة، تمهيداً للافتتاح قريبا.
 
رئيس الوزراء (1)
 
رئيس الوزراء (2)
 
رئيس الوزراء (3)
 
رئيس الوزراء (4)
 
رئيس الوزراء (5)
 
رئيس الوزراء (6)
 
رئيس الوزراء (7)
 
رئيس الوزراء (8)
 
رئيس الوزراء (9)
 
رئيس الوزراء (10)
 
رئيس الوزراء (11)
 
رئيس الوزراء (12)
 
رئيس الوزراء (13)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة