خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ناسا تستعد لغزو القمر وما وراءه بمركبة الفضاء "أوريون"

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 05:09 م
ناسا تستعد لغزو القمر وما وراءه بمركبة الفضاء "أوريون" المركبات الفضائية لاستكشاف الفضاء
كتبت - هبة مكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"لا نضيع الوقت" .. شعار ترفعه وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، فبعد فشل إطلاق صاروخ سويوز الذى كان سيقل رائدان فضاء روسى وأمريكى إلى محطة الفضاء العالمية نهاية الأسبوع الماضى، لم تقف ناسا كثيراً عند أسباب الفشل واتجهت إلى أبحاثها حول القمر ومركبة الفضاء التى تستهدف استكشاف القمر وما وراءه.
 
ونشرت ناسا صورة للقمر على موقعها على الانستجرام وعلقت عليها قائلة "مازلنا نحرز تقدمًا كبيراً نحو المهام الأولى لمركبة الفضاء "أوريون" وصاروخ نظام الإطلاق الفضائى "SLS" الذى سيقود الخطوات التالية للتنقيب البشرى إلى القمر وما وراء الجانب الآخر من القمر، مما يوسع استكشاف الإنسان للفضاء أكثر من أى وقت مضى، وستكون البعثة الاستكشافية "1-" أول اختبار متكامل للمركبة أوريون وصاروخها "SLS" ، والأنظمة الأرضية الداعمة "ExploreNASA" التى من المفترض إطلاقها من مركز كنيدى للفضاء فى فلوريدا فى عام 2020 ، وستمهد الطريق للبعثات المستقبلية مع رواد الفضاء".
 
والصورة التى نشرتها ناسا للقمر تم إلتقاطها فى يونيو الماضى عن طريق رائد فضاء فى محطة الفضاء الدولية (ISS) من الموقع الأمامى المدارى للمحطة خارج الغلاف الجوى للأرض .
 
 
القمر
القمر
 
سفينة الفضاء "أوريون" من شأنها أن تأخذ الإنسان إلى المريخ يوما ما، لكن تخطط ناسا لإرسالها إلى القمر أولا قبل إتمام رحلة المريخ. 
 
والمركبة "أوريون" مدعمة بأفضل المواصفات، فدرعها الحرارى أكبر ما بنى حتى الآن، والكومبيوتر الخاص بها أسرع 400 مرة من أجهزة المركبات الفضائية الأخرى ويعد صاروخها "SLS" من أقوى الصواريخ التى بنتها وكالة ناسا.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة