خالد صلاح

فيديو وصور.. فى ذكرى ثورة 14 أكتوبر.. السفير اليمنى: نعتز بثورتنا والشعب قادر على إجهاض مخططات إيران.. أيادينا ممدودة بالسلام ونناشد المجتمع الدولى بالضغط على الميليشيا لحقن دماء اليمنيين.. لا نثق بوعود الحوثى

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 06:30 م
فيديو وصور.. فى ذكرى ثورة 14 أكتوبر.. السفير اليمنى: نعتز بثورتنا والشعب قادر على إجهاض مخططات إيران.. أيادينا ممدودة بالسلام ونناشد المجتمع الدولى بالضغط على الميليشيا لحقن دماء اليمنيين.. لا نثق بوعود الحوثى الدكتور محمد مارم خلال كلمته فى احتفالية سفارة اليمن بذكرى ثورة أكتوبر
كتبت ـ إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت السفارة اليمنية بالقاهرة بالذكرى الـ55 لثورة 14 أكتوبر التى انتفض فيها اليمنيون ضد الاحتلال البريطانى، وشارك فى الحقل الدكتور محمد مارم السفير اليمنى وعدد من السياسيين ومسئولى الحكومة الشرعية.

أكد السفير اليمنى ـ فى تصريحات خاصة لليوم السابع ـ على هامش الاحتفالية، أن الانقلاب الحوثى ينفذ مخططات إيران محاولا إرجاع اليمن لعهد ما قبل الثورة والاتحاد ولكن الشعب اليمنى بوعيه وتاريخه لن يعود لتلك الحقبة وستبقى اليمن رغم كل القوى التى تحاول تحطيمها.

وعن مشاورات السلام التى يسعى لعقدها المبعوث الأممى باليمن مارتن جريفيث بدلا من تلك التى عرقل الحوثى عقدها فى جنيف أغسطس الماضى، قال إن الحكومة الشرعية لا تألو جهدها فى التوصل للسلام و ترسيخ الاستقرار فى اليمن ودائما أياديها ممدوة بالسلام وليس أدل على ذلك مما فعلته جماعة الحوثى بالتلكؤ من أجل عدم المشاركة فى مشاورات السلام بجنيف وهذا ما تكرر فى جنيف 1 وجنيف 2، فنحن لا نثق فى وعود عبد الملك الحوثى وجماعته التى تتشدق برغبتها فى إحلال السلام و على الواقع لا تلتزم بالتنفيذ.

13ac304e-d926-42bb-80fb-687746049ba8
 

 

أضاف نحن نثق فى المجتمع الدولى إذا مارس ضغوطه على جماعة الحوثى للانخراط جاديا فى مشاروات السلام وإعلاء مصلحة الشعب اليمنى فوق مصالحهم الخاصة من أجل حقن دماء اليمنيين، وأكد مارم أن تطبيق القرار الأممى 2216 هو السبيل الوحيد لإعادة الاستقرار بالأراضى اليمنية .

وحول حقيقة تراجع الدور الأمريكى فى القضية اليمنية مقارنة بالدور البريطانى أكد أن الأزمة اليمنية لا تحل بالأدوار الفردية للدول لكن الأمم المتحدة والدول الخمس الدائمة العضوية هى من بيدها تحريك الملف فى الاتجاه الذى ينقذ اليمنيين، وأكد أن الحراك الجنوبى له دور وطنى نعتز به ، وما أشار إليه الرئيس اليمنى فى خطابه الأخير قصد به الجماعات الإرهابية التى تهدف إلى زعزعة استقرار اليمن وهم لهم شراكة مع إيران والحوثى والشعب اليمنى برئ منهم.

 

49ebac87-b2e7-452e-8841-e50400bcc13d
جانب من الاحتفال 

 

إجهاض مخططات إيران

 

 وفى كلمته خلال الاحتفال قال السفير اليمنى إن ذكرى الثورتين أكتوبر وسبتمبر تذكر كل يمنى بدوره فى الحفاظ على الجمهورية اليمنية ، فذكرى الثورة الأكتوبرية المجيدة بمسيرتها الحافلة بالعديد من المنجزات والمكاسب تعيد الى الاذهان تضحيات ابناء الشعب اليمني في جنوب اليمن فى سبيل التحرر من القوى الاستعمارية في العصر الحديث لاسترداد الحرية وتجسد بقوة الدور الوطني البطولي الحاسم الذي قامت به هذه الثورة العظيمه في المحافظة على وحدة التراب اليمني في جنوب اليمن والقضاء على كل المشاريع المشبوهة والرامية الى تفتيت وتقسيم الأرض اليمنية إلى كيانات صغيرة تتبع قوة الاحتلال آنذاك، ويكفي ثورة الرابع عشر من اكتوبر العظيمة دورها الثوري الشجاع في دعم ومساندة ثورة سبتمبر في شمال الوطن والنضال باستماتة منقطعة النظير لدحر قوى الرجعية والتخلف قبل وخلال حصار السبعين يوما الأمر الذي يؤكد ويجسد واحدية الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر كما ولن تنسى الأجيال اليمنيه زخم الثورة الأكتوبرية في تحقيق الوحدة اليمنية من أجل قيام يمن قوي وموحد يأخذ مكانته اللائقة بين الأمم لولا ما استجد بعد ذلك من ظروف الانقلاب.

7750a574-cfb3-4f79-8a0e-662a4b254048
 

 

وأكد أن الشعب اليمني على تخطى أزمته وإجهاض مخططات القوى الضالة من عصابات وميليشيات الحوثي وإيران واستعادة الدولة اليمنية في شكلها الاتحادي والمدني المعاصر الذي يتمتع جميع اليمنيين في ظله بالحرية والكرامة والمواطنة المتساوية انطلاقا من المبادىء التي سبق وان اجمعت عليها كل القوى الوطنيه بمختلف توجهاتها عبر مخرجات الحوار الوطني الشامل .

c349c6a2-7f8a-4a4b-8844-59f164b336b6
الحضور فى الاحتفالية 

 

ووجه تهانيه بهذه المناسبة للرئيس عبد ربه وأعضاء الحكومة الشرعية بمناسبة العيد الخامس والخمسين لانطلاق ثورة الرابع عشر من اكتوبر المجيده الانتصارات المتعاظمة والمتوالية في ميادين الشرف والبطولة على أيدي الشجعان الاشاوس من ابناء القوات المسلحه والمقاومة الشعبيه ضد عصابات وميليشيات الإماميين الجدد دعاة الوصاية الكهنوتية البغيضة ومن يقف وراءهم.

 

دور مشرف للتحالف

 

قال اللواء محمد قاسم وكيل وزارة الداخلية اليمنية ومدير أمن عدن فترة الحرب، فى تصريحات لليوم السابع، إن الحوثى مجرد ميليشيا مأجورة من إيران لتنفيذ المشروع الفارسى.

 

وأكد أن الأوضاع الأمنية فى عدن ـ العاصمة المؤقتة للحكومة الشرعية ـ مستقرة أمنيا وقبضة الداخلية قوية بها ولن تفلح محاولات الحوثى وإيران لزعزعة استقرارها وإثارة الفوضى من قبل جماعات إرهابية دخيلة على الشعب اليمنى.

08b98320-28f6-4d93-b633-34043f141f98
 

 

وعن دور التحالف فى اليمن أكد اللواء محمد أن التحالف العربى بقيادة المملكة له دور مشرف فى أزمة اليمن والشعب اليمنى لن ينسى دورهم التاريخى ولمصر العروبة مكانة خاصة لدى اليمنيين كما أن لهم دور لا ينسى فى معركة 1962 والتى ضحت فيها مصر ب20 ألف جندى شهيد من أجل الشعب اليمنى .

da211680-5bc9-4074-beff-05b9a6711786
اللواء الركن محمد قاسم 

وعن فترة بداية الانقلاب قال لقد كانت فترة عصيبة على الشعب اليمنى وعلى أجهزة الدولة وفوجئنا بهجوم الحوثيين من عدة محاور فى أبين وبابا المندب ووقتها اتخذنا عددا من الإجراءات السريعة لمجابهة الانقلاب وإعادة جاهزية مؤسسات الدولة والإمكانيات البشرية ، ولا ننسى الدور القوى الذى قامت به المقاومة الشعبية بمشاركة جميع فئات الشعب فى الوقت  الذى كان يضرب الحوثى بصواريخه على قصر معاشيق حيث مقر إقامة الرئيس عبد ربه بعد أن خرج من صنعاء، وكان هناك تقدم برى عبر منفذ كرش وباب المندب ومحافظة أبين والجميع سارع للذود عن وطنه ضد الحوثيين وهم غزاة أتوا من شمال اليمن وبعد 4 أشهر استطعنا تطير عدن كاملة من هؤلاء الغزاة.

اللواء محمد قاسم ومحررة اليوم السابع
اللواء محمد قاسم ومحررة اليوم السابع

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة