أكرم القصاص - علا الشافعي

ريلاكس.. 5 زيوت طبيعية استخدميها فى العناية بالجسم أثناء المساج

الأحد، 14 أكتوبر 2018 04:00 ص
ريلاكس.. 5 زيوت طبيعية استخدميها فى العناية بالجسم أثناء المساج العناية بالجسم
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالجسم من الروتين اليومى الذى تحرص عليه عدد كبير من الفتيات، حيث تبحث كل منهن عن الطرق المناسبة التى يمكنها مساعدتهن على امتلاك جسد خالٍ من الإجهاد وبشرة نضرة وصحية، ويعد المساج من أكثر الأشياء التى تساعد الجسم على الشعور بالراحة والاسترخاء، فإذا كنت تريد تجربة الأمر نقدم لك بعض الزيوت الطبيعية التى يمكنك استخدامها خلال العناية بالجسم أثناء الخضوع لجلسة مساج، وذلك نقلًا عن موقع "boldsky" الهندى.

 

زيت بذور الرمان

زيت بذور الرمان
زيت بذور الرمان

هذا الزيت له رائحة رائعة، ومن المعروف أن له خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، ويساعد زيت بذور الرمان على تعزيز مرونة بشرتك، ويمنع إصابتها بالشيخوخة المبكرة، وهو خفيف للغاية مما يجعله خيارًا ممتازًا للتدليك.

 

زيت المشمش

زيت المشمش
زيت المشمش

يشبه زيت اللوز الحلو فى قوامه، وهو غنى بفيتامين E ولديه مدة صلاحية أطول بالمقارنة مع زيوت تدليك الجسم الأخرى. كما أنه خفيف، وغير دهنى، ويتم امتصاصه بسهولة فى بشرتك، ويحتوى على العديد من الفوائد منها أنه يعالج عدد من الأمراض الجلدية مثل الصدفية، ويرطب ويغذى البشرة، ويحارب ظهور التجاعيد فيها.

 

زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا
زيت الجوجوبا

واحد من الزيوت الشائعة لتدليك الجسم، وعلى الرغم من أنه معروف للكثيرين بأنه زيت، إلا أنه فى الواقع عبارة عن شمع نباتى سائل يستخدم لعلاج عدد من حالات الجلد، وهو غير دهنى ويعتبر خيارًا ممتازًا لعلاج حب الشباب، خاصة وأنه يمتلك خصائص مضادة للجراثيم ويستخدم فى الغالب لتدليك الظهر، فضلًا عن قدرته على إطلاح الجلد التالف ومنع تهيجه.

 

زيت الفول السودانى

زيت الفول السوداني
زيت الفول السوداني

يستخدم هذا الزيت فى الغالب فى المنتجعات لتدليك الجسم، ومع ذلك، قد يكون بعض الناس لديهم حساسية منه، فإذا كان لديك حساسية من الفول السودانى، يمكنك ببساطة اختيار زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، وعادة ما يتم تسخينه قليلًا حتى يصبح فاترًا ثم يتم تدليكه على جسمك، فهو يحتوى على فيتامين E الذى يرطب بشرتك ويغذيها، ويخفف من آلام العضلات.

 

زيت بذور العنب

زيت بذور العنب
زيت بذور العنب

يجعل بشرتك ناعمة ونضرة، وهو يحتوى على خصائص مضادة للميكروبات، فضلًا عن فيتامين E وحمض اللينوليك الذى يحمى بشرتك من أي نوع من الالتهابات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة