خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

استطلاع: زيادة إقبال الناخبين الأمريكيين على الانتخابات النصفية مقارنة بـ2014

الأحد، 14 أكتوبر 2018 02:19 م
استطلاع: زيادة إقبال الناخبين الأمريكيين على الانتخابات النصفية مقارنة بـ2014 الانتخابات النصفية الأمريكية - صورة أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب موعد إجراء الانتخابات النصفية الأمريكية، أجرت صحيفة "واشنطن بوست" استطلاعا حول ميول الناخبين، وقالت إن الاستطلاع الذى أجرته بالتعاون مع قناة ABC News أفاد بأن الناخبين، وقبل ثلاثة أسابيع على إجراء الانتخابات النصفية المهمة، أعربوا عن اهتمام متزايد بالمشاركة أكثر مما كان عليه الوضع قبل أربعة سنوات.

 

وأوضحت الصحيفة، أن الحماس متزايد بين كل الجماعات الديموجرافية تقريبا، لكنه أكبر بشكل خاص بين الشباب البالغين والناخبين غير البيض وهؤلاء الذين يقولون إنهم يفضلون الديمقراطيون فى مجلس النواب.

 

وفى نفس الوقت ارتفعت نسبة الرضا عن أداء ترامب 5 نقاط بعد أن وصلت إلى مستوى متدنى قياسى فى أغسطس الماضى، وذلك على الرغم من أن الديمقراطيين لا يزالوا يحتفظون بتقدم كبير من حيث دعمهم فى الكونجرس، وفقا للاستطلاع.

 

وتقول "واشنطن بوست"، إن قبل أربعة سنوات، تراجعت نسبة الإقبال للمشاركة فى الانتخابات النصفية لأقل مستوى لها خلال أكثر من نصف قرن، وكان الجمهوريون قادرين على الاستفادة من هذا بتوسيع أغلبيتهم فى مجلس النواب والسيطرة على مجلس الشيوخ.

 

والآن، وفى الوقت الذى باتت فيه أغلبة الجمهوريين فى مجلس النواب مهددة، وستحدد بعض السباقات الحامية على مقاعد مجلس الشيوخ من سيكون له السيطرة على المجلس فى يناير المقبل، فأن 77% من الناخبين المسجلين يقولون إنهم سيشاركون بالتأكيد فى التصويت الشهر المقبل أو أنهم قد صوتوا بالفعل "فى التصويت المبكر"، مقارنة بنسبة 65% فى الاستطلاع الذى أجرى فى أكتوبر 2014.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة