خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

علاج تساقط الشعر بالأطعمة والنظام الصحى

السبت، 13 أكتوبر 2018 03:00 ص
علاج تساقط الشعر بالأطعمة والنظام الصحى تساقط الشعر - صورة أرشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تساقط الشعر من المشاكل المزعجة التى تعانى منها النساء قد يكون ذلك ناتجا عن مشكلة صحية أو نتيجة اتباع العادات الصحية الخاطئة، وفى بعض الأحيان يكون تساقط الشعر نتيجة الضغط النفسى والتوتر، لذلك يقدم اليوم السابع عدة طرق لعلاج تساقط الشعر وفقا لما ذكره موقع onegoodthingbyjillee.

 

علاج تساقط الشعر

تساقط الشعر
تساقط الشعر

1: عند التأكد من عدم وجود مرض معين يسبب تساقط الشعر يجب الاهتمام بالنظام الغذائى، حيث إنه يلعب دورا مهما فى تغذية ونمو الشعر وحمايته من التساقط والتلف، وذلك عن طريق تناول الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من البروتين مثل (الحليب، البيض، الأسماك)، مع تناول الأطعمة التى تحتوى على الأحماض الدهنية أوميجا 3، مثل سمك السلمون والماكريل، وذلك مرتين أو ثلاثة فى الأسبوع، مع الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه.

2: تناول بعض الفيتامينات ومنها فيتامين "أ"، حيث إنه يحتوى على الأحماض والمعادن الضرورية لصحة الشعر، مع تناول فيتامينb12 ، والعناصر الغذائية والفيتامينات الأخرى ومنها (كالسيوم، نحاس، حديد، ماغنسيوم، زنك).

3: إذا كان الشعر يتساقط بشكل كبير يجب زيارة الطبيب، فقد يكون ذلك بسبب خلل فى الهرمونات أو اضطراب فى الغدة الدرقية وفقر الدم أو تناول بعض الأدوية الخاصة بأمراض القلب.

الشعر
الشعر

4: الابتعاد عن العادات السيئة التى تدمر الصحة وتؤثر على الشعر وتسبب التساقط ومنها التدخين والمشروبات الكحولية والغازية والكافيين، واستبدالها بالسوائل الدافئة والعصائر.

5: قد يكون سبب تساقط الشعر هو التوتر والضغط النفسى لذلك لا بد من البعد عن هذه الاشياء تهدئة الأعصاب والاسترخاء.

6: ممارسة التمارين الرياضية باستمرار، حيث يساعد ذلك على تعزيز صحة الجلد ونمو الشعر وحمايته من التلف والتساقط.

7: تدليك فروة الرأس بالزيوت الطبيعية مثل زيت (الزيتون، الجرجير، جوز الهند، اللوز)، فتحتوى هذه الزيوت على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تساعد على تعزيز صحة الشعر وعلاج التساقط والتلف.

8: تدليك فروة الرأس بالشاى الأخضر، حيث إنه يحتوى على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التى تعمل على تعزيز صحة الشعر.

التساقط

التساقط

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة