أكرم القصاص - علا الشافعي

لو بشرتك حساسة.. 5 حاجات خلى بالك منها قبل ما تشترى "الميك أب"

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 04:00 م
لو بشرتك حساسة.. 5 حاجات خلى بالك منها قبل ما تشترى "الميك أب" بشرة حساسة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختيار مستحضرات التجميل ليست مهمة سهلة، خاصة عندما يكون لها تأثير على البشرة أو الشعر. ولا يتعلق الأمر فقط بالنتيجة التجميلية التى تحصلى عليها، وإنما أيضًا المال الذى تنفقيه على شراء هذه المنتجات.
 
وتواجه صاحبات البشرة الحساسة حيرة مضاعفة حين تحاول شراء منتجات تجميل جديدة لم تختبرها من قبل فكيف تختار منتجات مناسبة لبشرتها لا تسبب الإضرار بها؟

تجنبى المنتجات العطرية

إغراء المنتجات العطرية يكون كبير جدًا ولكن وفقًا لموقع "بولد سكاى الهندى" فإن شرائها لصاحبات البشرة الحساسة خطأ كبيرة  حيث تحتوى هذه المنتجات على كحول أو أحماض تكون قاسية على البشرة وتتسبب فى تهيجها.

مكياج2
مكياج

تجنبى المستحضرات المقاومة للماء

يحتاج المكياج المقاوم للماء إلى مجهود إضافى لإزالته عن البشرة مما قد يؤدى إلى الإضرار بالبشرة الحساسة.

اذهبى للمكونات الطبيعية

كل منتجات التجميل الصناعية التى يمكن استبدالها بالطبيعية تجنبى شرائها واختارى البدائل الطبيعية التى تقلل التكلفة وتمنحك نتائج مثالية دون آثار جانبية.

تحققى من تاريخ انتهاء الصلاحية

دائمًا ما تنسى النساء التحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية عند شراء مستحضرات التجميل، ولكن استخدام منتجات منتهية الصلاحية على البشرة الحساسة قد يكون له نتائج قاسية على البشرة ويتسبب فى إتلافها.

اختبريها قبل الشراء

احرصى على اختبار المنتجات الجديدة على ساعدك قبل شرائها والانتظار 24 - 48 ساعة على الأقل قبل شرائها لتتأكدى أنها لن تسبب أى نوع من أنواع الطفح الجلدى أو التهيج لبشرتك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة