خالد صلاح

مصادر: محامو ترامب يجهزون إجابات للرد على أسئلة مولر

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 07:08 ص
مصادر: محامو ترامب يجهزون إجابات للرد على أسئلة مولر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
نيويورك (رويترز)
إضافة تعليق

قال مصدر مطلع أمس الخميس، إن محامى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يجهزون إجابات للرد على أسئلة المحقق الأمريكى الخاص بشأن التدخل الروسى فى الانتخابات الرئاسية عام 2016.

وهذا التطور، الذى كانت شبكة (سى.إن.إن) أول من تحدثت عنه، يظهر فيما يبدو تقدما بعد شهور عدة من المحادثات بين المحقق الخاص روبرت مولر وفريق ترامب القانونى بشأن إجابة الرئيس على الأسئلة فى التحقيق.

وقال رودى جوليانى محامى ترامب الشهر الماضى إن مولر أراد أن يلتزم ترامب بحضور مقابلة للمتابعة يجيب فيها على أى أسئلة مكتوبة وهو وضع يقاومه فريق ترامب القانونى.

ولم تسو مسألة المقابلة المحتملة، لكن مصدرا أبلغ رويترز بأن مولر كان مستعدا لقبول إجابات مكتوبة على الأسئلة دون التزام من محامى ترامب بم سيلى ذلك.

ورفض متحدث باسم مولر التعقيب.

وفى مقابلة مع رويترز يوم الثلاثاء قال جوليانى "لسنا مستعدين لقبول مزيد من الأسئلة لحين توجيه المجموعة الأولى من الأسئلة والإجابة عليها، وبوسع أحد أن يفسر لنا لماذا هذا ليس كافيا".

وأكد جوليانى مجددا على استعداد ترامب للإجابة على أسئلة بشأن ما إذا كانت حملته تواطأت مع موسكو للتأثير على نتائج انتخابات 2016، لكن ليس بخصوص ما إذا كان تصرف لتعطيل التحقيق فى الأمر. ويبحث تحقيق مولر الأمرين.

وكان ترامب ربط فى مقابلة مع (إن.بى.سى نيوز) العام الماضى قراره إقالة رئيس مكتب التحقيقات الاتحادى (إف.بي.آي) جيمس كومى بالتحقيق فى تدخل روسيا فى الانتخابات. وكان كومى هو من يقود التحقيق وقت إقالته.

وخلصت وكالات المخابرات الأمريكية إلى أن روسيا تدخلت فى الانتخابات فى محاولة لترجيح كفة ترامب على منافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون، ونفت موسكو التدخل كما نفى ترامب أى تواطؤ مع روسيا وأى تعطيل للعدالة.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة