خالد صلاح

وكيلة لجنة القوى العاملة بالبرلمان تشارك باحتفالية اليوم العالمى للفتاة

الخميس، 11 أكتوبر 2018 04:40 م
وكيلة لجنة القوى العاملة بالبرلمان تشارك باحتفالية اليوم العالمى للفتاة مايسة عطوة
كتب محمود حسين
إضافة تعليق

شاركت النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة، فى احتفالية اليوم العالمى للفتاة، تحت رعاية الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعى، ومؤسسة بلان العالمية، وسفارة كندا فى مصر.

 

ويهدف الاحتفال باليوم العالمى للفتاة إلى رفع الوعى بالتحديات والمشكلات التى تواجهها الفتيات وإظهار نتائج حل هذه المشكلات ومن خلال حملات التوعية.

 

وقالت مايسة عطوة، فى بيان لها اليوم، أن اليوم العالمى للفتاة يركز على التفاوت وعدم المساواة فى التعامل مع الفتيات، والذى يشمل مجالات مثل الحق فى التعليم، والتغذية، والحقوق القانونية، والرعاية الصحية والطبية، والحماية من التمييز والعنف، الحق فى العمل، والحق فى الزواج بعد القبول، والقضاء على زواج الأطفال والزواج المبكر.

 

وأشادت وكيل لجنة القوى العاملة بشعار احتفالية "اليوم العالمى للفتاة 2018" لهذا العام، وهو "مبادرة تطعيم القوى العاملة النسائية الماهرة بمشاركة الفتيات"، مشيرة إلى وجود تحديات تواجه جيل الفتيات اليوم للالتحاق بعالم العمل الذى بدأ يتحول نحو الابتكار، فيما يشتد الطلب على العاملين المتعلمين وذوى المهارة.

 

وأضافت "عطوة"، أن تقرير "اليونيسيف" أوضح العديد من الحقائق منها أنه من بين 1 مليار شاب وفتاة، بما فيهم 600 مليون فتاة مراهقة، ممّن سيلتحقون بالقوى العاملة فى العقد المقبل، هناك ما يزيد عن 90% ممّن يعيشون فى البلدان النامية سيعملون فى القطاع غير الرسمى، فى وظائف لا تخضع للتنظيم أو الحماية، حيث تتفشى فيها الأجور المتدنية أو انعدام الأجور والإساءة والاستغلال، حتى أن معظم الفتيات المحرومات بمن فيهن اللاتى يعشن فى المناطق الريفية وذوات الإعاقات يحظين بسبلٍ أقل للحصول على العمل اللائق.

 

 

 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة