خالد صلاح

ويتفقد مستشفى الفشن..

وفد أمريكى ألمانى يبحث تطوير الخدمات العامة ببنى سويف

الخميس، 11 أكتوبر 2018 06:06 م
وفد أمريكى ألمانى يبحث تطوير الخدمات العامة ببنى سويف جانب من اللقاء
بنى سويف :هانى فتحى
إضافة تعليق

زار وفد من وزارة التنمية المحلية يرافقه ممثلون من الوكالتين، الأمريكية للتنمية المحلية، والألمانية للتعاون الدولى محافظة بنى سويف، اليوم الخميس، لبحث تطوير الخدمات العامة وتحقيق التنمية الاقتصادية بالمحافظة.

واستقبل المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، الوفد الذي ترأسه الدكتور هشام الهلباوي، مدير وحدة تطوير الإدارة المحلية مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، ومجموعة من وحدة تطوير الإدارة المحلية بوزارة التنمية المحلية ومسئولي مشروع تطوير وتحسين القوى العاملة وتعزيز المهارات.

وناقش اللقاء الأهداف العامة والإجراءات والخطوات العملية المنفذة والمستهدف تنفيذها بشأن مشروع تطوير وتحسين القوى العاملة وتعزيز المهارات والممول من الوكالة الأمريكية، ومشروع "تحسين الخدمات العامة"، والذي تموله الوكالة الألمانية، وتشرف على تنفيذهما وحدة تطوير الإدارة المحلية بوزارة التنمية المحلية، وذلك تنفيذا لمذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارة ومشروع تطوير وتحسين القوى العاملة، وتفعيلًا للبروتوكول الموقع بين وزارة التنمية والوكالة الألمانية للتعاون الدولى لتحسين مستوى الخدمات العامة المقدمة للمواطنين.

وأكد المحافظ دعمه لتنفيذ هذين المشروعين بالمحافظة، اللذين يدعمان خطة محافظة بني سويف التنموية، والتي ترتكز بشكل أساسي على تنمية وتطوير العنصر البشري وتدعيم مهاراته، ورفع درجة وعيه وثقافته داخل المجتمع لإحداث نقلة نوعية في كل المجالات.

وخلال اللقاء تم استعراض خريطة الأعمال المخطط تنفيذها خلال الفترة المقبلة في مشروع تطوير وتحسين القوى العاملة والتي شملت الإطار التنفيذي للمشروع والتعريف بمكوناته، حيث يستهدف المشروع تحقيق التنمية الاقتصادية المحلية بالمحافظة، من خلال استثمار المقومات والمميزات النسبية بالمحافظة.

كما تناول اللقاء مناقشة تفاصيل مشروع تحسين الخدمات العامة 2019/ 2020، والتي تضمنت العديد من المحاور والعناصر المستهدف تنفيذها منها :إطلاق نسخة إلكترونية لدليل للخدمات العامة مع تحديثه بشكل دوري وتدريب الموظفين الحكوميين على استخداماته، وذلك بالإضافة إلى تطوير منهج "مراحل الحياة" في تقديم الخدمات العامة من خلال تبسيط إجراءات المحليات طبقًا لأولويات المحافظة، وتطوير مراكز خدمة المواطنين عن طريق البدء بميكنة مركزين تكنولوجيين بكل محافظة، وتقديم الدعم اللوجستي.

وتم الاتفاق على وضع برنامج زمني لتنفيذ مكونات المشروع بالمحافظة، حيث أكد المحافظ على أن المحافظة ستوفر كافة أوجه الدعم المطلوبة منها، والتسهيلات اللازمة، متمنيا أن تكون محافظة بني سويف هي أول محافظة تنهض بمستوى الخدمات عن طريق تلك المشروعات المهمة.

حضر اللقاء اللواء عصام العلقامي، سكرتير عام محافظة بني سويف، وجوزيف غانم، مدير مشروع تطوير القوى العاملة، والدكتور إبراهيم مصطفى، والدكتورة ماريهام أنور، من مشروع تطوير القوى العاملة، وجبريال بكير، مدير مشروع تحسين الخدمات العامة في مصر، ومروة العريف، من مشروع تحسين الخدمات العامة في مصر.

DSC_0234

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة